السبت 20 يناير 2018 11:42 صباحاً زلزال بقوة 5 درجات يضرب محافظة كرمانشاه غرب إيران - موجز نيوز

زلزال بقوة 5 درجات يضرب محافظة كرمانشاه غرب إيران

8ca5ab3f05.jpg
ارشيفية

ارشيفية

ضربت هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، اليوم السبت، بلدة سومار التابعة لمدينة قصر شيرين غرب محافظة كرمانشاه الإيرانية، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا)، أن الهزة الأرضية وقعت فى الساعة الواحدة و47 دقيقة من فجر اليوم، بالتوقيت المحلى، وأفاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، بأن مركز الهزة كان عند التقاء خطى العرض الشمالى 33.72 والطول الشرقى 45.59 وفى عمق 10 كم من سطح الأرض.

كما أعلنت لجنة الاعلام بمنظمة الطوارئ فى البلادأ أنه تم ارسال فرق إغاثة وإنقاذ إلى المنطقة، وأعلنت بعد البحث والتقصى عن عدم وقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.

يذكر أن، زلزالاً مدمرًا ضرب غرب محافظة كرمانشاه الواقعة غرب ايران بقوة 7.3 ريختر فى 12 نوفمبر الماضى، وأدى إلى مصرع أكثر من 620 شخصا وإصابة أكثر من 12 ألفا آخرين، كما ألحق أضرارا كلية أو جزئية بنحو 90 الف وحدة سكنية وتجارية فى 10 مدن و1930 قرية بالمحافظة، ومنذ ذلك الزلزال وقع أكثر من 1700 تابع زلزالى فى المنطقة.

ا ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى