اخبار السياسه لأول مرة.. تدشين سينما المكفوفين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

لأول مرة.. تدشين سينما المكفوفين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

قال الفنان محمد جلال، مؤسس سينما المكفوفين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، إنه أخبر الإعلامية المغربية هناء العايدي منذ عامين برغبته في تدشين سينما للمكفوفين بمصر، فأفصحت له عن التقنية المستخدمة في المغرب.

3 طرق لعرض الفيلم

وأضاف «جلال»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين بسنت مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: «اقترحت سينما المكفوفين على إدارة المهرجان الفكرة ورحبوا بذلك، وهناك عدة طرق، أولها عرض الفيلم في ظل وجود مترجم للصورة على أن يحصل كل متفرج على سماعة».

" title="لأول مرة تدشين سينما للمكفوفين في مهرجان الإسكندرية.. تعرف على التفاصيل" frameborder="0">

وتابع: «الطريقة الثانية، ما بين كل مشهدين توجد فترة صمت لشرح الصور أو أهم ما في الصورة، وطبقنا هذه الطريقة في المهرجان، وكان الحضور من كل الناس وليس المكفوفين فقط، وفوجئت بردود الفعل الإيجابية».

مواصفات الأفلام المعروضة

وواصل: «هناك مواصفات للأفلام التي نعرضها، أولا يجب أن لا يكون الحوار كبيرًا، ثانيًا، الأفلام يجب أن تكون مصرية حتى لا نضطر إلى ترجمة الأفلام الأجنبية، ونطور في الفكرة حتى تكتمل بعد تطبيقها لأول مرة في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حزب الله يرد بـ3 عمليات ورشقات صاروخية على غارات إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات