اخبار السياسه محافظ القليوبية يتابع توريد القمح في صومعة عرب العليقات بالخانكة

محافظ القليوبية يتابع توريد القمح في صومعة عرب العليقات بالخانكة

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم، جولة تفقدية في صومعة القمح بعرب العليقات بالخانكة، لمتابعة انتظام عملية توريد القمح.

9221618871714395065.jpg

تقديم الدعم والتسهيلات للمزارعين

وأوضح محافظ القليوبية أن إجمالي ما تم حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة بلغ 20480 فدان قمح، وإجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 29.831.391 طن، مشيرا إلى أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مُطالبا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظا على الصالح العام، موضحا أن الدولة تولي اهتماما بالغا بعملية توريد الأقماح، ولا تدخر جهدا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم. 

17009716911714395070.jpg

آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة 

وتابع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءًا من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول، ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

يذكر أن القمح المحلي المورد لهذا العام يتم صرف مُستحقات المُزارعين عنه حسب نسبة النقاوة، بأسعار توريد 2000 جنيه لأردب القمح درجة 23.5، و1950جنيها لأردب القمح 23 درجة و1900جنيه لأردب القمح درجة 22.5، وتصرف مستحقات المزارعين في مدة أقصاها 48 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أساتذة الإعلام يستعرضون أساليب التوعية البيئية والتحول للاقتصاد الأخضر
التالى اخبار السياسه «زووم إفريقيا» في حلقة خاصة من دولة جامبيا غدا