اخبار السياسه وزير المالية: نسعى لتبادل الخبرات مع السعودية لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي

وزير المالية: نسعى لتبادل الخبرات مع السعودية لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره السعودي محمد عبد الله الجدعان، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية، تحت شعار «نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا.. الأصالة والتضامن والازدهار».

تعزيز فرص التعاون الاقتصادي

وقال «معيط» إننا نحرص على تبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية؛ لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة لمواكبة التطورات المالية والاقتصادية إقليميًا ودوليًا؛ امتدادًا للروابط التاريخية العميقة على المستويين الرسمي والشعبي، على نحو يُحقق الاستثمار الأمثل لفرص تطور ونماء العلاقات الثنائية بمختلف القطاعات؛ تحقيقًا للمصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية وفقًا لرؤى 2030 بالبلدين، خاصة في ظل ما تشهده الساحة الدولية من تحديات غير مسبوقة، اتصالاً بالأزمات العالمية والإقليمية المتتالية التي تزايدت حدتها مع اندلاع الحرب بأوروبا والحرب في غزة، لافتًا إلى أن العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر والسعودية على مختلف الأصعدة، تحظى بتاريخ حافل من الشراكات الثنائية التنموية.

الاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير

ودعا الوزير الأشقاء السعوديين للاستثمار في مصر، والاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير، في ظل حرص الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص وتعميق مشاركته في الأنشطة، وزيادة مساهماته في الناتج المحلي، من خلال حزمة من التدابير والإجراءات والمبادرات الأكثر فعَّالية، واستهدافًا لنمو اقتصادي مستدام مدفوعًا بمزيد من الاستثمارات الخاصة وفرص العمل المنتجة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه إعلام لبناني: فرق الدفاع المدني تكافح لإخماد حرائق اندلعت بسبب قصف إسرائيلي 
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج العقرب الجمعة 17-5-2024 مهنيا وعاطفيا: «رتب أفكارك»