7وادث تعذيب مواطن على يد أمناء شرطة بالبحر الأحمر وإصابته بـ«شلل رباعي» موجز نيوز

تعذيب مواطن على يد أمناء شرطة بالبحر الأحمر وإصابته بـ«شلل رباعي»
السبت 1 أكتوبر 2016 08:06 مساءً كتب - حجاج سلامة ودعاء مهران

تظاهر العشرات أمام مبنى قسم شرطة ثانٍ مدينة الغردقة، احتجاجا على تعرض مواطن للتعذيب، على يد عدد من أمناء الشرطة، مما أدى لإصابته بكسر فى 4 فقرات وقطع بالحبل الشوكى وشلل رباعى، وطالب المواطنون الغاضبون، بسرعة التحقيق فى الواقعة.

وامتدت حالة الغضب من محافظة البحر الأحمر، إلى الأقصر، حيث تقيم عائلة المجنى عليه، حيث طالب محمد صالح منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية، واحمد الطيب جاويش، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والناشط الحقوقى، وهمام أحمد همام منسق اللجنة الشعبية لمكافحة الفساد، باتخاذ التدابير اللازمة من قبل الحكومة، لمواجهة عودة ظاهرة التعذيب داخل اقسام الشرطة، فيما طالب النائبان محمد محمود يس، وأحمد حسن الفرشوطى، بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق من نوبا البرلمان للتحقيق فى الواقعة، وإعلان نتائج التحقيق بشفافية أمام المواطنين، من أجل وقف أى حالات احتقان شعبية بين مواطنى البحر الأحمر والأقصر.

وكان المواطن سيد أبوالوفا – 37 عاما – قد اصيب بكسور أدت لإصابته بشلل رباعى، بحسب تقرير مستشفى اسيوط الجامعى، واتهم المواطن، بعض أمناء الشرطة بقسم شرطة ثان الغردقة، بالاعتداء عليه وتعذيبه.

وقال المجنى عليه، انه كان متوجهًا إلى عمله، مستقلا دراجته البخارية، البخارية، واستوقفه اثنين من أمناء الشرطة، وطلبا منه رخصة التسيير، وأبلغهم بأن الرخصة منتهية وتحتاج للتجديد، فطلبا منه إخراج ما لديه من أقراص مخدرة، ورد عليهم: أنا مش لاقى أكل عيالى.. حاجيب مخدرات كمان وأن أمينى الشرطة واصلا استفزازه بتوجيه الفاظ غير لائقة له،والتعدى عليه بالضرب فى الشارع، وعندما حاول مقاومتهما، اصطحباه إلى قسم شرطة ثان الغردقة وتعديا على بالضرب والتعذيب الجسدى والنفسى، بدعوى أنه رفض أن يقوما بتفتيشه، وبعد ذلك تم إحالته إلى النيابة التى أمرت بإخلاء سبيليه من ديوان عام القسم بضمان محل إقامته.

وأنه عند عودته من مبنى النيابة العامة، إلى قسم الشرطة، لإخلاء سبيله، تعرض للضرب والتعذيب مجددا، وراح فى غيبوبة ولم يشعر بشىء، إلا وهو داخل مستشفى الغردقة، الذى أحاله على مستشفى أسيوط الجامعى، نظرا لسوء حالته الصحية.

ونفى مصدر أمنى بمديرية أمن البحر الأحمر، واقعة التعذيب زاعما بأن كاميرات المراقبة، بقسم الشرطة، سجلت خروج المجنى عليه من المبنى سيرا على قدميه، وأن تقرير مستشفى أسيوط الجامعين أكد ان اصابته تمت إثر سقوطه من سيارة، لكن أحمد الطيب جاويش الحقوقى وعضو الهيئة العليا للوفد نفى صحة مزاعم الشرطة بأن تقرير مستشفى أسيوط أكد سقوط المجنى عليه من سيارة مطالبا جهات التحقيق بالنظر فى التقرير، لبيان كذب مزاعم المسئولين بمديرية أمن البحر الأحمر بشأن الواقعة هذا فى الوقت الذى تظاهر فيه أهالى قرية البحيرات بالأقصر احتجاجًا على تعرض الضحية للضرب وإصابته بشلل رباعى نتيجة تعرضه للتعذيب وكسور مضاعفة بالعمود الفقرى وطالب المتظاهرون بفتح تحقيق عاجل.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل