محافظ سوهاج يقرر حل جمعية أهلية تلاعبت فى أموال المنح الخارجية

ADTECH;loc=300


سوهاج محمود مقبول

اتخذ الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، الاجراءات القانونية تجاه حل إحدى المنظمات الحقوقية العاملة فى المحافظة فى مجال المعاقين، بعدما كشفت تحقيقات مكافحة جرائم الأموال، تلاعب مسؤوليها فى أموال منحة حصلوا عليها من إحدى السفارات الأجنبية، بغرض تعزيز مشاركة الشباب فى المناطق المهمشة، فى المحافظة، وهو ما تلاعب به مسؤولى الجمعية، ووجهوها لتحريض الشباب للقيام بالثورات ضد النظام الحاكم، وتم تحرير محضر بالواقفة فى الأموال العامة حمل رقم 3089 اسنة 2016 عقب إستيلائهم على مبلغ المنحة البالغ 70 ألف دولار أمريكيا .

وقال محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بسوهاج في تصريح خاص لليوم السابع أن المديرية فور ورود معلومات إليها عن قيام إحدى المنظمات العاملة فى دعم المعاقين بمحافظة سوهاج بالحصول على منحه من إحدى السفارات الأجنبية من أجل تعزيز مشاركة الشباب في المناطق المهمشة في محافظة سوهاج على غير الحقيقة والتلاعب في المسمى لتغطية المسمى الحقيقى الذى يتضمن تحريض الشباب للقيام بالثورات ضد النظام الحاكم، تم تحرير محضرا بالواقعة بالأموال العامة برقم 3089 اسنة 2016 عقب استيلائهم على مبلغ المنحة البالغ 70 ألف دولار أمريكيا .

وأوضح عبد السلام أن المنظمة قامت بتقديم طلب لإحدى السفارات الأجنبية مصحوب بخطة تدريب للشباب نحو الوصول إلى الحكم وتم تسليم تلك الأوراق للجهات المعنية .

كما قامت مديرية التضامن الإجتماعى بسوهاج بإخطار الإتحاد العام للجمعيات بالقاهرة بحل المنظمة محل الواقعة وإحالة الواقعة إلى الأموال العامة ووقف صرف الجزء المتبقى من المنحة .

وأوضح عبدالسلام أن المنظمة قامت بتقديم طلب لإحدى السفارات الأجنبية مصحوب بخطة تدريب للشباب نحو الوصول إلى الحكم وتم تسليم تلك الأوراق للجهات المعنية .

كما قامت مديرية التضامن الإجتماعى بسوهاج بإخطار الإتحاد العام للجمعيات بالقاهرة بحل المنظمة محل الواقعة وإحالة الواقعة إلى الأموال العامة ووقف صرف الجزء المتبقى من المنحة .

كان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بسوهاج برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف، رئيس القسم وبإشراف اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج ، والعميد خالد الشاذلى ، مدير إدارة المباحث الجنائية تمكنوا من القبض على 5 أشخاص يعملون في إحدى المنظمات العاملة فى دعم المعاقين بمحافظة سوهاج، واتهموهم بالإستيلاء على 70 ألف دولار أمريكى، من أموال منحة تلقوها من إحدى السفارات الأجنبية.

وكشفت تحريات مكافحة جرائم الأموال، أن المضبوطين تورطوا فى التدليس والإستيلاء على أموال المنحة الأجنبية، ومخالفة القانون بعدم إبلاغ وزارة التضامن الاجتماعى بالمنحة، وكشفت التحريات أن أحدهم ويدعى ع . ح . ج . أ حاصل على ليسانس اداب والثانى ع . ن . ع مدرس بإدارة طهطا التعليمية ، والثالث ح . ا . م . م باحث قانونى،  وم . خ . ع باحث قانونى، و م . ع . ع .

وحسب تحريات جرائم الأموال، أموال المنحة تم إيداعها بحساب رقم 54420 / 5020 لدى بنك الإسكان والتعمير فرع سوهاج وأن المسئولين صرفوا مبلغ ثمانية عشر ألف دولارا قبل موافقة وزارة الشئون الاجتماعية وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وقاموا أيضا بالإستيلاء على مبلغ 1950 دولار في صورة مكافآت.

 كما ارتكبوا التزوير والتدليس على وزارة الشئون الاجتماعية في الطلب المقدم منهم بإدعائهم أنها منحة مشروعات صغيرة للشباب بينما كشفت المستندات أنها منحة من أجل تعزيز مشاركة الشباب من إستجابة الحكم في المناطق المهمشه في محافظة سوهاج وهذا يختلف مع المتفق عليه مع السفارة الأجنبية، وأنه حدث هذا التلاعب في المسمى لتغطية المسمى الحقيقى الذى يتضمن تحريض الشباب للقيام بالثورات ضد النظام الحاكم، وتم تحرير محضرا بالواقعة برقم 3089 سنة 2016.

يذكر أن تلك الواقعة جاءت في إطار خطة مديرية أمن سوهاج لمكافحة جرائم الأموال العامة المضرة بالمصلحة العامة وخاصة جرائم الإستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام التي تقوم به بعض الجمعيات والمنظمات الحقوقية وكذا حصولهم على منح من الدول الأجنبية بقصد ضرب إستقرار البلاد.

 

69344f1edc.jpg

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية