7وادث 16 نوفمبر.. إعادة محاكمة 5 طالبات في شغب جامعة الأزهر موجز نيوز

7وادث 16 نوفمبر.. إعادة محاكمة 5 طالبات في شغب جامعة الأزهر موجز نيوز
7وادث 16 نوفمبر.. إعادة محاكمة 5 طالبات في شغب جامعة الأزهر موجز نيوز
16 نوفمبر.. إعادة محاكمة 5 طالبات في شغب جامعة الأزهرالثلاثاء 1 نوفمبر 2016 09:36 مساءً صورة ارشيفية
كتبت - مني طارق

حددت النيابة العامة، 16 نوفمبر الجارى، لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة 5 طالبات بجامعة الأزهر، أمام محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، على خلفية اتهامهن بالتورط في أعمال العنف التي شهدتها الجامعة العام قبل الماضى في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رفيدة وأخواتها».

وشملت قائمة المتهمات في القضية رقم 7332 جنح قسم ثان مدينة نصر لـسنة 2013 كلا من آلاء السيد محمود عبد الرحمن، الطالبة بكلية الشريعة والقانون، وعفاف أحمد عمر حسين هادى، طالبة بكلية الشريعة والقانون، وهنادى أحمد محمود أحمد، طالبة بكلية الشريعة والقانون، ورفيدة إبراهيم أحمد، الطالبة بكلية التجارة، وأسماء حمدي عبد الستار حسين، الطالبة بكلية طب الأسنان.

وأسندت النيابة العامة للمتهمات ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، تدعو لتعطيل العمل بأحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، وترويع زميلاتهن، ومقاومة السلطات.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا من الأجهزة الأمنية، بوقوع أحداث عنف وتظاهر، داخل حرم جامعة الأزهر بنات فرع القاهرة بحي مدينة نصر وإلقاء القبض على 5 طالبات أثناء مشاركتهن في الشغب، وبإحالة المتهمات لمحكمة الجنح قضت بحبسهن 5 سنوات، وتغريمهن 100 ألف جنيه لكل منهن، ثم تم التأييد في الاستئناف، إلا أن محكمة النقض قررت قبول الطعن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية