أخبار عاجلة

العدل: 1.5 مليون دولار تكلفة ميكنة محاكم الأسرة

العدل: 1.5 مليون دولار تكلفة ميكنة محاكم الأسرة
العدل: 1.5 مليون دولار تكلفة ميكنة محاكم الأسرة

ADTECH;loc=300


كتبت هدى أبو بكر

أعلنت وزارة العدل عن أن تكلفة مشروع ميكنة محاكم ونيابات الأسرة، وعددها 268 محكمة على مستوى الجمهورية، بلغت مليون ونصف مليون دولار، منهم نصف مليون دولار من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، ومليون دولار من وزارة الاتصالات، هذا علاوة على 60 مليون جنيه كدعم قدمته النيابة العامة للمشروع على مستوى 5 محافظات.

 

وقالت الوزارة فى موقعها بشبكة الانترنت: حتى الآن تم ميكنة 38 نيابة جزئية و4 نيابة كلية، و12 خدمة مكتب أمامى وتجهيز 31 خدمة عن طريق البوابة الالكترونية، وتجهيز بيانات مليون ونصف قضية فى نظام موحد، بالإضافة لإنشاء 4 مكاتب مساعدة قانونية بمحاكم الأسرة.

 

وأضافت الوزارة: من بين تلك الإنجازات فى مشروع ميكنة محاكم الأسرة حتى الآن، هو تطوير دورات العمل لتحقق أهداف ووظائف لم تكن موجودة فى الدورة الورقية، أو فى التطبيق القديم، وكذا إلغاء الدفاتر الورقية، والتيسير على المواطنين، حيث إن استخراج الصور والشهادات أصبح يستغرق دقائق بدلا من أيام قبل عملية الميكنة، وكذا تم توفير الصرف الفورى لأموال القصر من خلال التكامل مع البنوك بدلاً من أن تستغرق العملية أيام كما كان.

 

يذكر أن وزارة العدل أنشأت حتى الآن 39 مكتب مساعدة قانونية بمختلف المحاكم، من إجمالى 268 محكمة أسرة على مستوى الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشدد 3 سنوات لسكرتير سرق 100 جنيه من حافظة نقود وكيل نيابة بالعمرانية
التالى #المصري اليوم -#حوادث - نيابة البحر الأحمر تُحقق في واقعة تسمم 36 تلميذاً موجز نيوز