تجديد حبس خلية إرهابية ببورسعيد تعتنق الفكر الداعشي

تجديد حبس خلية إرهابية ببورسعيد تعتنق الفكر الداعشي
تجديد حبس خلية إرهابية ببورسعيد تعتنق الفكر الداعشي
أصدرت محكمة جنايات بورسعيد قرار اليوم بتجديد قرار الحبس للطالبين الذين تم توجيه لهما تهمة اعتناق الأفكار الإرهابية وارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكان قد ألقي ضباط جهاز الأمن الوطنى بمحافظة بورسعيد، القبض على طالبين كون أحدهما خلية للقيام بأعمال إرهابية ضد الوطن وذلك وفق القضية رقم 2543 لسنة 2016 جنح الزهور.

وأشارت التحقيقات التي قامت بها الجهات الأمنية أن أحد طلاب معهد بورسعيد الأزهري ويدعي "عبدالله م أ ح" 19 عاما كان يقوم بعمل خلية إرهابية واستطاع استقطاب أكثر من 12 شابا وكان يقوم بنشر أفكار تكفير رجال القوات المسلحة والشرطة، واستباحة استهدافهم، بجانب تكفير المسيحيين.

واستكملت التحقيقات موضحه بأنه كان له علاقات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من كوادر تنظيم داعش، وتم تكليفه لتكوين الخلية الإرهابية السالف ذكرها لارتكاب أعمال ضد الدولة بعد ذلك.

وعلى صعيد آخر أشارت التحقيقات إلى أن دور مسئول الخلية الإرهابية هو عقد لقاءات تنظيمية مع العناصر المستقطبة، ويقوم شخص آخر بتولي تسفير تلك العناصر للالتحاق بصفوف تنظيم داعش الإرهابى.

ولفتت التحقيقات بأن هناك أحدا في ذلك التنظيم يدعى "عبد الرحمن م ال ال" وشهرته أبو عمر مواليد 1993 كان يعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابى، كما تم ضبط أحد المستقطبين ويدعى "محمد ص ال ع" أثناء محاولته التسلل للذهاب لمحافظة شمال سيناء بقصد الانضمام إلى تنظيم أنصار بيت المقدس.

وباستجواب الأخير اعترف باعتناقه أفكار تنظيم بيت المقدس والأفكار التكفيرية لرجال الشرطة والجيش.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية