7وادث صور.. بدء التحقيق مع مدحت بركات في "الاستيلاء على أراضي الدولة" موجز نيوز

7وادث صور.. بدء التحقيق مع مدحت بركات في "الاستيلاء على أراضي الدولة" موجز نيوز
7وادث صور.. بدء التحقيق مع مدحت بركات في "الاستيلاء على أراضي الدولة" موجز نيوز
صور.. بدء التحقيق مع مدحت بركات في الاستيلاء على أراضي الدولةالخميس 8 ديسمبر 2016 01:16 مساءً رجل الأعمال أثناء ترحيله للنيابة
كتب ـ محمد النمر و دعاء العزيزي:

بدأت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات مع رجل الأعمال مدحت بركات، صاحب شركة "بورساليتو"، وآخرين لاتهامهم بالاستيلاء على أراضي الدولة في منطقة وادي الملوك بالكيلو 52 طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، ومنعه أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة من مزاولة أعمالهم، وكذلك منع عدد من مالكي الأراضي من التصرف في أملاكهم.

بدأت أحداث الواقعة بتلقي الإدارة العامة لشرطة النجدة في الجيزة، بلاغات عدة من أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة وعدد من المواطنين، تفيد بتضررهم من مدحت حسنين بركات، 53 عامًا، وشهرته مدحت بركات، رئيس مجلس إدارة شركة "بورساليتو"  للتنمية السياحية، وآخرين لمنع أعضاء اللجنة من مباشرة عملهم بمنطقة وادي الملوك بالكيلو 52 طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، والتعدي عليهم بالسب وتهديدهم بالإيذاء، ومنع عدد من مالكي الأراضي – السابق قيام المتهم ببيعها لهم- من التصرف في أملاكهم، ما نتج عنه تلف عدد من المحاصيل الزراعية.

وتم إخطار اللواء هشام عراقي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، الذي كلف بسرعة فحص البلاغ، وانتقل مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء محمود خليل رئيس المباحث، وبسؤال كل من ثروت محمد السيد، 45 عامًا، باحث مالي بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية، ومحمد عبدالمجيد عبدالنبي، 32 عامًا، باحث مالي بالجهة ذاتها، عضوي لجنة استرداد أراضي الدولة، أكدا أنه بانتقالهم إلى الأراضي المشار إليها لتقنين أوضاعها تعدى عليهم المشكو في حقه بالسب والتهديد بالإيذاء.

وأعد ضباط مباحث الجيزة أكمنة عدة، وتمكنوا من ضبطه، وبفحصه تبين اتهامه في 26 قضية سابقة ما بين نصب وتحرير شيكات من دون رصيد وإتلاف، ومطلوب ضبطه واحضاره في 3 قضايا مختلفة.

وتم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 7372 لسنة 2016 إداري، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية