دفاع الضباط فى قضية سجن المستقبل: المسئولون تجاهلوا احتياجات السجن

دفاع الضباط فى قضية سجن المستقبل: المسئولون تجاهلوا احتياجات السجن
دفاع الضباط فى قضية سجن المستقبل: المسئولون تجاهلوا احتياجات السجن

ADTECH;loc=300


الإسماعيلية – صبرى غانم

استمعت محكمة جنح مركز الإسماعيلية برئاسة المستشار محمود مجدى رئيس المحكمة اليوم السبت، إلى دفاع المتهمين فى واقعة هروب مساجين من سجن المستقبل بالإسماعيلية.

 

وكانت محكمة جنح مركز الإسماعيلية قررت سابقًا فى أولى جلساتها المنعقدة بمجمع محاكم الإسماعيلية فى القضية رقم 10641 لسنة 2016 جنح مركز أبو صوير والمنسوخة من القضية رقم 9745 لسنة 2016 جنايات مركز أبوصوير إخلاء سبيل 22 ضابطًا وفردًا من قوة تأمين سجن المستقبل بالإسماعيلية فى واقعة هروب مساجين وتحديد اليوم السبت لاستكمال نظر القضية .

 

وقال دفاع المتهمين أثناء مرافعته أمام المحكمة إن المتهمين هم كبش فداء لقيادات مديرية أمن الإسماعيلية حيث تم إرسال العديد من المكاتبات إلى كل الجهات الشرطية وإلى مدير أمن الإسماعيلية السابق عن وجود مخالفات جسيمة وقصور فى عمليات التأمين وضرورة تأديب أفراد السجن وإمدادهم بأجهزة وأسلحة حديثة لتأمين السجن وضرورة نقل السجناء السياسيين من السجن إلى سجن آخر ولكن مسئولو المديرية لم يلتفتوا إلى المكاتبات وعندما حدثت واقعة الهروب أصبح المتهمين كبش فداء لقيادات المديرية .

 

وطالب الدفاع فى مرافعته بانتفاء جريمة القصد الجنائى للقوة الأمنية كما تم الدفع بانتفاء التهم المثارة وعدم ثبوت الاتهام وتم الدفع بانقطاع صلة المتهمين عن الواقعة حيث إن أحدهما عمله كتابى والآخر مهمته الوظيفية تأمين دخول السيارات إلى السجن وعدم الاختصاص الوظيفى المنوط للمتهمين سواء الخاص بتأمين الزيارة أو التفتيش على العنابر.

 

كما تم الدفع ببطلان الدليل المستمد من وجود دفتر الأحوال الدورية بتاريخ الواقعة الخاص بوجود المتهم السابع وتم الدفع بعدم جدية تحريات الأمن العام والأمن الوطنى فى حق المتهمين لعدم وجود ما يفيد بالاختصاص الوظيفى المنوط لهما أو شمول التحريات بالاختصاص الوظيفى للمتهمين.

 

كما طلب الدفاع ببراءة المتهمين فيما هو منسوب إليهم من اتهامات مستشهدين بكل المكاتبات التى تم إرسالها من إدارة الترحيلات إلى مسئولى مديرية الأمن ومدير الأمن ولكن تم تجاهل كل هذه المكاتبات.

 

وكان سجن المستقبل قد تعرض فى شهر أكتوبر الماضى لعملية هروب جماعى والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة بينما هرب 6 من المساجين بينهم تكفيريون وجنائيون تم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبو صوير البلد وتم ضبط آخر فى الشرقية.

 

وأصيب شرطى أثناء عملية الهروب كما توفى مواطن من قرية الواصفية تصادف وجوده أثناء مطاردة الأجهزة الأمنية للهاربين وأصيب الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبو صوير بطلق نارى فى الراس أثناء مطاردة سيارة ربع نقل كان بها مساجين هاربين واستشهد الضابط متأثرًا بإصابته.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية