محاكمة وكيلة وزارة النقل لتعيين ابنتها بمترو الأنفاق رغم سفرها

محاكمة وكيلة وزارة النقل لتعيين ابنتها بمترو الأنفاق رغم سفرها
محاكمة وكيلة وزارة النقل لتعيين ابنتها بمترو الأنفاق رغم سفرها
قررت النيابة الإدارية إحالة وكيلة وزارة النقل لشئون الأمانة العامة بديوان عام وزارة النقل للمحاكمة بعد ثبوت قيامها بتعيين ابنتها بمترو الأنفاق ضمن الحالات الإنسانية بدون وجه حق.

أكد تقرير الاتهام في القضية 203 لسنة 58 قضائية عليا، أن "مرفت محمد عبد الغني" رئيسة الإدارة المركزية لشئون الأمانة العامة بديوان عام وزارة النقل، خالفت أحكام القواعد المالية المقررة ولم تؤد العمل المنوط بها بأمانة وسلكت مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة، ولم تحافظ على أموال جهة عملها.

وتبين أن المتهمة ارتكبت تزويرًا في أوراق رسمية قبل إحالتها للمعاش بأن ضمنت المذكرة المعروضة على وزير النقل بشأن تعيين بعض الحالات الإنسانية بعقود عمل في الجهات التابعة للوزارة، اسم ابنتها "رضوى مصطفى أبو السعادات" رغم عدم انطباق تلك الحالات عليها مما ترتب عليه تعيينها بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو اعتبارًا من 23 أبريل 2014.

وجاء بأوراق القضية أن المتهمة أثبتت على خلاف الحقيقة بالمذكرات المرسلة شهريًا من مكتبها إلى رئيس مجلس إدارة شركة المترو ما يفيد انتظام ابنتها بالعمل، مما ترتب عليه استيلاء ابنتها على قيمة راتبها الشهري دون وجه حق لمدة عام رغم ثبوت سفرها للخارج خلال تلك الفترة.

انتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمة للمحاكمة لقيامها بارتكاب مخالفات مالية وإدارية وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى