7وادث ننشر تفاصيل حريق دير القديسة دميانة بالدقهلية موجز نيوز

ننشر تفاصيل حريق دير القديسة دميانة بالدقهلية
الاثنين 16 يناير 2017 10:26 صباحاً الدقهلية - محمد طاهر:

اندلع حريق في بيت المكرسات "الراهبات" الملحق بدير القديسة دميانة بالبراري، مساء أمس الأحد، وتسابق أهالي قرية دميانة التابعة لمركز بلقاس بالدقهلية في إخماد الحريق ومحاصرته منعًا لامتداده لباقي الأدوار، حتى وصول قوات الحماية المدنية، والتي سيطرت علىي الحريق.

 

وتلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مجدي القمري، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بنشوب حريق هائل اندلع داخل دير القديسة دميانة، مساء اليوم الأحد، وتم الدفع بـ10 سيارات إطفاء تحت قيادة المقدم أحمد عوض، رئيس قسم الإطفاء بإدارة الحماية المدنية، للسيطرة على الحريق، فضلاً عن سيارات الإسعاف.​

 

وبالفحص، تبين نشوب الحريق بالطابق الثالث المكون من 10 حجرات، والتي تم تشيدها من الحوائط الحاملة ومسقوفة بالخشب مخصصة لإقامة مكرسات الدير " الراهبات"، والمبنى مكون من ثلاث طوابق على مساحة 350 متر، وأحترق سقف الطابق الثالث الخشبي وبعض الأثاث من الأَسِرة  والمناضد.

 

 بسؤال القمص ديسقورس شحاتة عبده، 40 سنة، وكيل الدير ومقيم بذات القرية بجوار الدير، وأيد ما جاء بالفحص ورجح أن يكون نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي 00 ولم يتهم أحد معينًا بذاته بالتسبب فى الحريق أو يشتبه فى حدوثه جنائيًا.

 

ونجم عن الحريق 7 إصابات بشبه اختناق إحداهما عامل بالدير والثانية من المكرسات، وآخرين ممن ساهموا في إخماد الحريق، وتم نقلهما إلى مستشفى بلقاس المركزي، وتلقيا العلاج اللازم وتصرح لهما بالخروج.

 

تم التحفظ على مكان الحريق وتعيين الحراسة اللازمة عليه، وإخطار قسم الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة، كما تم إخطار إدارة الأمن الوطني بالدقهلية.

 

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 559 /2017 إداري مركز بلقاس، وجاري العرض على النيابة العامة.

 

فيما أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، عن إصابة 7 أشخاص باختناق جراء الحريق الذي اندلع داخل دير القديسة دميانة في براري بلقاس، وهم: "محسن مصطفي، 35 سنة، وجورجي حنا، 38 سنة، وعوني عبد الباقي حنا 26 سنة، وعوض نبيل 25 سنة، وبنكوشين البراري، 26 سنة، وكال سوني وهيب، 45 سنة، وجاد الله رشدي، 34 سنة".

 

وأوضح مكي، أن 4 من مصابي الحادثة تلقوا العلاج داخل الدير، فيما نُقل 2 آخرين (راهبة وعامل) إلى مستشفى بلقاس المركزي لتلقي العلاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية