7وادث رفض طعن المتهمين في "فتنة الشيعة".. وتأييد أحكام السجن المشدد موجز نيوز

7وادث رفض طعن المتهمين في "فتنة الشيعة".. وتأييد أحكام السجن المشدد موجز نيوز
7وادث رفض طعن المتهمين في "فتنة الشيعة".. وتأييد أحكام السجن المشدد موجز نيوز
رفض طعن المتهمين في فتنة الشيعة.. وتأييد أحكام السجن المشددالثلاثاء 21 فبراير 2017 01:20 مساءً دار القضاء العالي
كتب - خالد عمار:

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم، من 9 متهمين طاعنين في قضية قتل زعيم المذهب الشيعى في مصر حسن شحاتة، للمطالبة بإلغاء عقوبات السجن المشدد 14 عامًا الصادرة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتنة ابو النمرس" وتأييد الحكم.

 

والطاعنين هم حمدي محمد بريك، وعبدالمنعم جابر، وقدود عبدالظاهر وحسن على حسن، ومصطفى على حسن، وأحمد على أحمد، وجابر سعيد حسن، وأيمن محمد جابر، ومحمد عبدالباقي جبريل.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، أنهم دبروا تجمهرا بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتلوا حسن محمد شحاتة، زعيم المذهب الشيعي في مصر وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه بأن توجهوا إلى مكان تواجدهم وحاصروهم حاملين أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف وأجبروهم على الخروج ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم.

 

إضافة إلى شروعهم في قتل آخرين مع سبق الإصرار، ووضعوا النار عمدًا في مباني مسكونة وأتلفوا أموالاً خاصة وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف بدون ترخيص.

 

يذكر أنه قضت الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة  بمعاقبة ٢٣ متهما بالمشدد ١٤ عامًا وبراءة ٨ آخرين في قضية محاكمة 31 متهما منهم  ١٣ حضوريًا، ١٨ غيابيًا بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، على خلفية الأحداث التي وقعت بزاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس في القضية رقم 3117 جنايات الجيزة والمعروفة إعلاميًا بـ"فتنة الشيعة" والتي وقعت في شهر يونيو من العام ٢٠١٣.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية