الجيوشي قاضى المنصة: سأمثل للتحقيق ومستحقاتى لصندوق تحيا مصر

الجيوشي قاضى المنصة: سأمثل للتحقيق ومستحقاتى لصندوق تحيا مصر
الجيوشي قاضى المنصة: سأمثل للتحقيق ومستحقاتى لصندوق تحيا مصر
قال المستشار خليفة الجيوشىي، رئيس الدائرة 22 جنايات شمال القاهرة، والمنسوب له الإدلاء بتصريحات إعلامية على المنصة، أنه علم بموعد التحقيق معه بعد غدا لاربعاء أمام قاضى التحقيق، وسيذهب حسب الموعد المحدد له وسيدلى بكل شكواه.

وأضاف «الجيوشى»، أنه أرسل إنذارا لوزير العدل يعلمه فيه بحصوله على حكم بات بمستحقاته المالية، وأنه سيقوم خلال الأسبوع المقبل برفع جنحة مباشرة ضد وزيرى العدل والمالية بسبب عدم تنفيذهما لحكم بات ونهائى لما يقرب من 1880 قاضيا.

وأكد، أنه اتفق مع عدد من القضاة الحاصلين على أحكام باتة بمستحقات مالية، أنهم سيتبرعون بها فور الحصول عليها لصندوق تحيا مصر وهذا سيكون أقل تقدير لبلدنا العظيمة.

وأوضح «الجيوشي»، أنه يسعى للحصول على مستحقاته ليس تحقيقا لمبدأ العدالة الشخصية فقط إنما هو إحياء لميزان العدالة وإعلاء دولة القانون.

وكان المستشار يوسف عثمان، الرئيس بمحكمة الاستئناف وقاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في واقعة التصريحات الإعلامية المنسوبة للمستشار خليفة الجيوشي، قد استدعاه الأربعاء للتحقيق معه في التصريحات التي أدلى بها أثناء وجوده على المنصة ونظره إحدى القضايا.

وكانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سري الجمل، انتدبت المستشار يوسف عثمان رئيس محكمة الاستئناف كقاضي تحقيق للتحقيق مع المستشار خليفة، في تصريحاته الإعلامية التي أدلى بها أثناء وجوده على منصة المحكمة ومخالفته في ذلك قرار مجلس القضاء الأعلى بحظر نشر أية أخبار تتعلق بشئون القضاء والقضاة على كافة المواقع الإلكترونية أو التواصل الاجتماعي أيا كانت طبيعتها، وعدم تعامل رجال القضاء مع وسائل الإعلام المختلفة، أو الإدلاء بأية تصريحات.

كان المستشار خليفة الجيوشي قد أرسل برقية إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يشتكي فيها وزيري العدل والمالية لعدم تنفيذ أحكام قضائية باتة واجبة النفاذ له ولمئات القضاة تقضي بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ سنوات، وسوء أحوال وأثاث المحاكم والقاعات.

وأكد الجيوشي في تصريحات إعلامية له، أنه تم إبلاغه أن رئاسة الجمهورية تبت في شكوته وبرقيته، والرئيس عبدالفتاح السيسي اهتم بالشكوى، وجارٍ البت فيها، مشيرا إلى أنه بدأ إصلاح أثاث قاعة المداولة.

وكان الجيوشي أثناء وجوده على المنصة ونظره إحدى الجلسات للمحكمة بداية الأسبوع الماضي، وبسبب سوء حالة المقعد الذي يجلس عليه، هاجم وزيري العدل والمالية، وقال: "الكدبة الكبيرة كانت في إحدى الجرائد عندما قال وزير العدل إنه رجع 80 مليار لوزير المالية وده كدب لأن الـ80 مليار يسددوا ديون مصر"، وتابع: "تبقى كداب وتدخل القفص بين المتهمين دول يا إما الجريدة كدابة وسأقدم بلاغا للنائب العام".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب