إحباط تهريب 250 قطعة أثرية خلال 3 أشهر بالوادي الجديد

إحباط تهريب 250 قطعة أثرية خلال 3 أشهر بالوادي الجديد
إحباط تهريب 250 قطعة أثرية خلال 3 أشهر بالوادي الجديد
شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة الأخيرة حملات أمنية مكثفة علي المناطق الأثرية بكافة أنحاء المحافظة لضبط الشباب العاطل الذي يتخذ من التنقيب عن الآثار مهنة له حيث تمكنت الأجهزة الأمنية خلال الثلاثة أشهر الماضية من ضبط العشرات من الشباب وبحوزتهم العديد من القطع الأثرية أو التي يشتبه في أثريتها.

وكانت تعددت الاخطارات في الفترة الأخيرة من كافة مراكز وأقسام الشرطة بأنحاء المحافظة للواء أحمد عبد الغفار مساعد وزير الداخلية لأمن الوادى الجديد، تفيد بضبطيات متنوعة ومختلفة من القطع الأثرية حيث تم ضبط عاطل حال تواجده بمنزله وبحوزته 57 قطعة أثرية مختلفة الأحجام والأشكال منها تابوت من الحجر.

وتم ضبط عاطل ومسجل جنائي وهارب من الجيش بحوزته 11 قطعة أثرية بمركز الخارجة مختلفة الأشكال والأحجام والألوان في محاولة منه لتهريبها خارج المحافظة , فضلا عن ضبط 54 قطعة أثرية بمنزل عاطل ومقيم بقرية المعصرة التابعة لمركز الداخلة في الوادي الجديد.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ضبط أيضًا موظف بالوحدة المحلية وبحوزته 12 قطعة يشتبه في أثريتها عبارة عن تماثيل من البزلت والحجر الجيري فضلًا عن ضبطها 95 قطعة يُشتبه في أثريتها بحوزة عاطل وآخرين بمركز الخارجة في الوادي الجديد عبارة عن 3 تابوت حجري مختلف الأحجام والأشكال، وعدد 3 تماثيل على شكل آدمي مذهب اللون متوسط الحجم، وعدد 13 تمثالًا متوسط الحجم حجريًا على شكل آدمي، وقطعة على شكل صينية من النحاس عليها رسومات ونقوش.

كما تم ضبط 2 تمثال كبير الحجم على شكل آدمي، و3 قطع على شكل إناء، و3 قطع على شكل غطاء إناء، وعدد 67 قطعة صغيرة الحجم، وتماثيل على شكل آدمي , تحررت المحاضر اللازمة لجميع الضبطيات وأحيلت للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية