بوريس جونسون.. صحفي من أصول مسلمة يقود دبلوماسية بريطانيا

بوريس جونسون.. صحفي من أصول مسلمة يقود دبلوماسية بريطانيا
بوريس جونسون.. صحفي من أصول مسلمة يقود دبلوماسية بريطانيا
عُيِن بوريس جونسون، عمدة لندن السابق وزعيم حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي، وزيرا جديدا للخارجية البريطانية ضمن التشكيل الجديد لحكومة تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة.

حياته الأولى

ولد جونسون في 19 يونيو 1964 بمدينة نيويورك الأمريكية وينحدر من جذور تركية أبا وأما كما أنه مسلم حيث كان جده صحفيا تركيا انتقل في عشرينيات القرن الماضي إلى بريطانيا وغير اسمه إلى ويلفريد جونسون.

ذهب بوريس جونسون إلى المدرسة الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل وانتقل عام 1973 لاستكمال دراسته في بريطانيا، وتخرج في جامعة أوكسفورد بعدما درس "الأدب الكلاسيكي" حيث التقى أليجرا موستين أوين التي تزوجها في 1987 عندما كانا في عمر 23 سنة، لكن زواجهما لم يستمر سوى أقل من ثلاث سنوات.

صحفي خطاء

بعدما تخرج جونسون في الجامعة عمل صحفيا في جريدة التايمز وتم فصله بتهمة خيانته للأمانة الصحفية، فأصبح بعدها مراسل صحيفة التليجراف في بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبي.

حقق جونسون نجاحات عديدة في الصحافة حتى تولى رئاسة تحرير مجلة "إسباكتاتور" وفي 2001 انتُخِب عضوا في مجلس العموم البريطاني، وبحلول 2008 أصبح عمدة لندن بعدما عُرف دائما بزلات لسانه واعتذاراته.

عداء الإسلام

واجه العمدة السابق للندن تهما متعددة بمعاداة الإسلام والمسلمين خاصة بعد مقاله عام 2005 عقب الهجمات الانتحارية في لندن الذي انتقد المسلمين، داعيا إلى ضرورة مواجهة السياسة المعادية للإسلام بتذكر ما يدين به الغرب لحضارة المسلمين في إسبانيا.

الاستثمار العربي

كان بوريس من الفخورين بكونه ذا جذور مسلمة وقت توليه عمودية لندن كما كان من الدعاة لزيادة الاستثمار العربي في العاصمة البريطانية كما أعلن عن صندوق قيمته 100 مليون جنيه إسترليني لجذب التكنولوجية المبتدئة من العالم الإسلامي مدافعا عن سياسات الهجرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى