الخميس 14 يوليو 2016 09:10 مساءً كيري يصل موسكو لبحث القضية السورية والأزمة الأوكرانية

الخميس 14 يوليو 2016 09:10 مساءً كيري يصل موسكو لبحث القضية السورية والأزمة الأوكرانية
الخميس 14 يوليو 2016 09:10 مساءً كيري يصل موسكو لبحث القضية السورية والأزمة الأوكرانية

جون كيري_أرشيفية

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة تستغرق يومين لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف.
وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الخميس أن بوتين ولافروف سيستقبلان كيري في وقت لاحق اليوم لإجراء مباحثات حول القضية السورية، والنزاع في أوكرانيا، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين البلدين.
ومن المقرر أن يعقد كيري مباحثات ثنائية غدا الجمعة مع نظيره الروسي سيرجي لافروف. وتعتبر هذه الزيارة الرابعة لكيري إلى روسيا منذ مايو 2015.

ووفقا لعدد من الصحف الأمريكية، فقد قدم كيري عددًا من المبادرات المتعلقة بالقضية السورية إلى موسكو، بما في ذلك اقتراح بشأن التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب.

كما عرضت الولايات المتحدة على روسيا زيادة التنسيق بين العمليات العسكرية والعمليات المشتركة ضد تنظيم داعش وجبهة النصرة، وسيقوم ممثلين عن وكالات الدفاع والاستخبارات العسكرية بتشكل مجموعة عمل لبحث الأمر.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، إن روسيا مستعدة لمناقشة تلك الأفكار والمقترحات.

وتطالب موسكو واشنطن بتنفيذ التزام ها بسحب كتائب قوات المعارضة السورية من مواقع الإرهابيين، متسائلة عن التأخير غير المبرر لبدء جولة جديدة من المشاورات بين الأطراف السورية في جنيف.

وتأمل موسكو أن تسهم زيارة كيري في تحسين أجواء العلاقات الروسية-الأمريكية، وهو الأمر الحاسم للحفاظ على الاستقرار العالمي وحل مجموعة واسعة من المشاكل الدولية.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى