وزير البترول يبدأ زيارة لبغداد يلتقي خلالها وزير النفط العراقي الشرق الاوسط

وزير البترول يبدأ زيارة لبغداد يلتقي خلالها وزير النفط العراقي الشرق الاوسط
وزير البترول يبدأ زيارة لبغداد يلتقي خلالها وزير النفط العراقي الشرق الاوسط

السبت 29 أكتوبر 2016 09:50 مساءً وصل وزير البترول طارق الملا إلى العاصمة العراقية (بغداد)، مساء السبت، قادما من عمان، في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها وزير النفط العراقي جبار اللعيبي ويعقدان مؤتمرا صحفيا غدا الأحد.


وقال سفير مصر لدي العراق أحمد درويش، في تصريح صحفي في العراق عقب استقبال الوزير بمطار بغداد الدولي، إن وفدا مصريا وصل أيضا إلى بغداد ظهر اليوم قادما من القاهرة يضم نائب رئيس هيئة البترول ووكيل أول وزارة البترول لشؤون الغاز.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول المهندس محمد أحمد المصري زار العراق الأربعاء 12 يناير، ولمدة ثلاثة أيام أجري خلالها مباحثات مع المسؤولين العراقيين بوزارة النفط لتعزيز سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجال الصناعات النفطية والتصدير والتخزين والتكرير والغاز.

شملت المباحثات آفاق التعاون المشترك وفق الإمكانات الفنية لدى الجانب المصري في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين في القطاع النفطي العراقي على ضوء ما تمتلكه مصر من خبرات في مجال الصناعة النفطية.

وأكد المصري استعداد الشركات الخاصة بالنفط والغاز للعمل في العراق والتعاون في مجال الصناعة النفطية والغازية والتسويق بما يعزز المصالح المشتركة، مشيرا إلى أنه بحث احتياجات الجانب العراقي للتخزين والتكرير والحفارات والتصميم الهندسي والإنشاءات من خلال شركتي "انبي" و"بتروجيت" اللتين تعملان بالعراق وتكثيف تواجدهما وفق احتياجات الحكومة العراقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى