المصري اليوم | إسرائيل ترفض حضور مؤتمر باريس للسلام بالشرق الأوسط موجز نيوز

المصري اليوم | إسرائيل ترفض حضور مؤتمر باريس للسلام بالشرق الأوسط موجز نيوز
المصري اليوم | إسرائيل ترفض حضور مؤتمر باريس للسلام بالشرق الأوسط موجز نيوز

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 12:34 صباحاً رفضت إسرائيل رسميا، الإثنين، دعوة من فرنسا للمشاركة في مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط في باريس، المقرر في نهاية العام الجارى، بدعوى أنه يصرف الانتباه عن المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

وجرى إبلاغ المبعوث الفرنسى بيير فيمون، خلال اجتماع في القدس، مع القائم بأعمال مستشار الأمن القومى، والمستشار الدبلوماسى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل لا تريد أي صلة بجهود إحياء المحادثات التي انهارت عام 2014.

وقال مكتب نتنياهو، في بيان: «أبلغا المبعوث الفرنسى بشكل واضح لا لبس فيه بأن موقف إسرائيل، فيما يتعلق بتشجيع عملية السلام والتوصل لاتفاق، سيأتى فقط عن طريق المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية». فيما ردت وزارة الخارجية الفرنسية، بقولها: «إنها ما زالت تعتزم عقد المؤتمر قبل نهاية العام». وحاولت فرنسا إحياء عملية السلام، باستضافة مؤتمر تمهيدى في يونيو الماضى، جمع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وعددا من الدول العربية، لبحث مقترحات المؤتمر، بدون مشاركة الإسرائيليين أو الفلسطينيين. وقال مكتب نتنياهو: «أى مبادرة أخرى، بما في ذلك هذه المبادرة، لن يكون من شأنها سوى إبعاد السلام عن المنطقة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى