قوات سوريا الديموقراطية تعلن بدء المرحلة الثانية من عملية الرقة الشرق الاوسط

قوات سوريا الديموقراطية تعلن بدء المرحلة الثانية من عملية الرقة الشرق الاوسط
قوات سوريا الديموقراطية تعلن بدء المرحلة الثانية من عملية الرقة الشرق الاوسط
السبت 10 ديسمبر 2016 08:20 مساءً أعلنت قوات سوريا الديموقراطية وهي تحالف فصائل عربية وكردية سورية تدعمها واشنطن، السبت بدء "المرحلة الثانية" من حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم الجهاديين من مدينة الرقة، معقله الابرز في سوريا.

وأكد قياديان في قوات سوريا الديموقراطية، لفرانس برس، أن القوات الأمريكية الداعمة لها "ستشارك في الخطوط الأمامية" في المرحلة الثانية من معركة الرقة.

وفي قرية العالية في ريف الرقة الشمالي، أعلنت هذه القوات في بيان تلته المتحدثة باسم الحملة جيهان الشيخ أحمد أنه "تم اتخاذ قرار البدء بالمرحلة الثانية من الحملة التي تهدف إلى تحرير كامل الريف الغربي من الرقة إضافة إلى عزل المدينة".

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في الخامس من نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الرقة.

وأكدت قوات سوريا الديموقراطية، في البيان، أن "المرحلة الأولى من حملتنا، حملة غضب الفرات انتهت بنجاح كبير"، مشيرة إلى "تحرير مساحة 700 كلم مربع والعشرات من القرى، إضافة إلى عدة بلدات وطرق إستراتيجية" في ريف الرقة الشمالي.

ومنذ تشكيلها في أكتوبر 2015، نجحت قوات سوريا الديموقراطية، التي تضم خصوصا وحدات حماية الشعب الكردية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن في طرد التنظيم المتطرف من مناطق عدة في سوريا.

وشددت قوات سوريا الديموقراطية، في بيانها، على أن "تنسيقنا مع التحالف الدولي مستمر بشكل فعال ومثمر، وهذا التنسيق سيكون أقوى وأكثر تأثيرا أثناء المرحلة الثانية".

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو، بدوره إن "القوات الأمريكية شاركت في الجبهات الأمامية في المرحلة الأولى وستشارك بشكل أكثر فعالية إلى جانب قواتنا في المرحلة الثانية".

كما أكد مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية ناصر حاج منصور، لفرانس برس، أن "القوات الأمريكية ستشارك في خطوط الجبهة الأمامية في هذه المرحلة بشكل فعال".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى