الأمن الأمريكي يكشف حقيقة اختراق هاكرز روسي لشبكة كهرباء فيرمونت

الأمن الأمريكي يكشف حقيقة اختراق هاكرز روسي لشبكة كهرباء فيرمونت
الأمن الأمريكي يكشف حقيقة اختراق هاكرز روسي لشبكة كهرباء فيرمونت
أكدت وزارة الأمن القومي الأمريكية، عدم وجود أدلة على أن هاكرز من روسيا اخترقوا شبكة كهرباء في ولاية فيرمونت الأمريكية، خلافًا لما زعمته صحيفة واشنطن بوست نقلًا عن مصادر رسمية.

وقال تود بريسيل، المسئول في وزارة الأمن القومي الأمريكية: "لا توجد لدينا الآن معلومات تشير إلى أن شبكة الكهرباء (في فيرمونت) اخترقت خلال هذا الهجوم".

وكانت شركة Burlington Electric للطاقة، وهي إحدى الشركتين اللتين تعملان في ولاية فيرمونت، نفت في بيان، أمس السبت، صحة الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية، ومنها قناة "سي إن إن" وصحيفة "واشنطن بوست"، الجمعة 30 ديسمبر الماضي، عن أن القراصنة الإلكترونيين الروس اخترقوا شبكة الطاقة التي تقدم خدماتها للولاية.

وأوضحت أن خبراءها عثروا على الشفرة المؤذية التي نسبها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إلى مجموعة هاكرز الروسية، وأطلق عليها Grizzly Steppe، في كومبيوتر واحد تابع للشركة وغير مرتبط بأية من شبكات الطاقة في فيرمونت.

وشددت Burlington Electric على أن كيفية وصول الشفرة إلى الحاسوب لا تزال موضع التحقيق.

ونشر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن القومي في الولايات المتحدة، الجمعة 30 ديسمبر الماضى، تقريرًا مشتركًا قيل فيه إن مجموعتي هاكرز من روسيا تابعتين، بحسب زعم التقرير، للاستخبارات الروسية، هاجمتا شبكات معلوماتية تابعة لحزب أمريكي، دون الكشف عن اسم الحزب، في صيف العام 2015 وفي ربيع العام 2016، إحداهما Grizzly Steppe.

يذكر أن باراك أوباما وقع، في اليوم نفسه، 30 ديسمبر، مرسومًا حول توسيع العقوبات الأمريكية ضد روسيا، والتي طالت، هذه المرة، جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي وجهاز الأمن الفيدرالي، فضلا عن إعلان الخارجية الأمريكية 35 دبلوماسيا روسيا شخصيات غير مرغوب فيها وترحيلهم من الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى