«ترامب» يقر بتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية

«ترامب» يقر بتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية
«ترامب» يقر بتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية
قال رينس بريبوس، كبير موظفي البيت الأبيض اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، يوافق على استنتاج أجهزة الاستخبارات الأمريكية التي تشير إلى أن روسيا شاركت في الهجمات الإلكترونية التي أثرت على الانتخابات الرئاسية ويمكن اتخاذ الإجراءات ردًا على ذلك.

وأضاف بريبوس، أن ترامب يعتقد أن روسيا وراء الهجمات التي حدثت للحزب الديمقراطي، على الرغم من أنه لم يوضح ما إذا كان الرئيس المنتخب يوافق على أن الهجمات الإلكترونية تمت بأمر لرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكر أن ترامب يعتزم أن يوجه أجهزة المخابرات بإصدار توصيات بشأن الخطوات التي يجب فعلها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعتبر هذه التصريحات أول اعتراف من عضو بارز في فريق الرئيس المنتخب بشأن قبول ترامب لدور روسيا المزعوم في القرصنة الإلكترونية وتأثيرهاعلى الانتخابات الرئاسية 2016.

وكانت قد كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الشهر الماضي، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية أكدت حدوث تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن طريق الهجمات الإلكترونية، وهو الأمر الذي نفته الرئاسة الروسية، وشكك ترامب به واعدًا بالكشف عن مفاجآت بشأن الحادث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى