إيران تكشف عن صفقة مع السعودية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي بلبنان

إيران تكشف عن صفقة مع السعودية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي بلبنان
إيران تكشف عن صفقة مع السعودية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي بلبنان
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إيران والمملكة العربية السعودية يجب أن يعملا معا للمساعدة على إنهاء الصراعات في سوريا واليمن بعد التعاون بنجاح بشأن لبنان العام الماضي.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن وكالة "رويترز"، تصريح ظريف، في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، اليوم الأربعاء، بأنه لا يرى "سببا في أن تكون هناك سياسات عدائية بين إيران والسعودية حقيقة، يمكننا العمل معا لإنهاء الأوضاع المأساوية لشعوب سوريا واليمن والبحرين وغيرها من دول المنطقة".

وتابع: "تمكنت إيران والسعودية من وقف عرقلة عملية الانتخابات الرئاسية في لبنان وحققنا نجاحا".

وكان ميشال عون انتخب رئيسا للبنان نهاية العام الماضي وهو، حليف وثيق لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران ورحبت طهران بانتخابه واعتبرته انتصارا لحزب الله.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أعرب سابقا عن أمله في أن تُحل جذور المشكلة في العلاقات بين بلاده والسعودية، داعيا الرياض إلى وقف الحرب في اليمن والتدخل في شئون الدول ودعم الإرهاب.

وأشار روحاني، في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء: "ليس لدينا أية مشكلة بخصوص العلاقات مع السعودية والقضية الرئيسية، هي التدخل السعودي في البحرين واليمن والمنطقة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى