المصري اليوم | ترامب غائب حاضر في انطلاقة مهرجان برلين السينمائي موجز نيوز

المصري اليوم | ترامب غائب حاضر في انطلاقة مهرجان برلين السينمائي موجز نيوز
المصري اليوم | ترامب غائب حاضر في انطلاقة مهرجان برلين السينمائي موجز نيوز

الجمعة 10 فبراير 2017 12:06 صباحاً .اُفتتح مهرجان برلين السينمائي اليوم الخميس، وسط استعراض كل من أعضاء لجنة التحكيم وصانعي الأفلام مشكلات النظام العالمي الجديد الذي شكله الارتفاع الكبير للشعبوية وفوز دونالد ترامب في الولايات المتحدة.

وانتقد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الرئيس الأمريكي الجديد، فيما انطلق برنامج الدورة 67 من «برليناله» الممتد لأحد عشر يوما، من خلال العرض العالمي الأول لفيلم يستكشف المسؤولية السياسية لفنان في أوقات الاضطرابات الوطنية والدولية.

ويدور فيلم «Django» حول حياة مؤلف موسيقى الجاز عازف الغيتار الأسطوري جانجو راينهارت في باريس المحتلة من قبل النازيين. وتعقب أتباع هتلر، الموسيقي، خلال جولة في ألمانيا في حين أن أعضاء من طائفة الروما (الغجر) المنتمي لها يجدون أنفسهم هدفا للاضطهاد النازي.

ويعد «Django» واحدا من 18 فيلما- منها 17 فيلما عالميا جديدا- تتنافس هذا العام على الجائزة الأرفع بالمهرجان، الدب الذهبي لأفضل فيلم، وينتظر أن يقوم بتسليم الجائزة أعضاء من لجنة التحكيم المشكلة من 7 أشخاص خلال حفل على طراز حفل توزيع جوائز هوليوود يوم 18 فبراير الجاري.

ويعتبر مهرجان برليناله، الذي جاء عقب المهرجان السينمائي المستقل الأمريكي في كانون الثاني/ يناير الماضي ومهرجان كان السينمائي الشهير في العالم في مايو، واحدا من مهرجانات الأفلام الأكثر تناولا للقضايا السياسة في العالم.

ولا يمثل هذا العام استثناء نظرا لأن برنامج «برليناله» لهذا العام يزخر بأفلام تتناول موضوعات كحقوق الأقليات والمهاجرين، وتغير المناخ، والفشل الواضح للحركات السياسية الرائدة في العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى