هنية: حريصون على إزالة كل التخوفات المتعلقة بالأمن القومى لمصر الشرق الاوسط

هنية: حريصون على إزالة كل التخوفات المتعلقة بالأمن القومى لمصر الشرق الاوسط
هنية: حريصون على إزالة كل التخوفات المتعلقة بالأمن القومى لمصر الشرق الاوسط

السبت 11 فبراير 2017 08:36 مساءً - نائب رئيس المكتب السياسى لـ«حماس»: نبنى علاقة متطورة مع القاهرة.. وبضائع جديدة تدخل لأول مرة من معبر رفح

أكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن الحركة أمام مرحلة جديدة من العلاقة مع مصر، مشددا على حرصها على إزالة كل التخوفات المتعلقة بالأمن القومى المصرى. جاء ذلك بالتزامن مع فتح السلطات المصرية استثنائيا لمعبر رفح الحدودى مع قطاع غزة، اليوم، ولمدة ثلاثة أيام من أجل عبور الحالات الإنسانية والمرضية والطلاب فى الاتجاهين.


وقال إسماعيل هنية فى تصريح صحفى: «نحن أمام مرحلة جديدة من العلاقة مع مصر وتحدثنا مؤخرا فى ملفات مهمة، منها الملف السياسى وملف العلاقات الثنائية وملف غزة واحتياجاتها والملف الأمنى والتخوفات القائمة»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.


وأكد هنية «نحن متمسكون وحريصون على العلاقة مع مصر، وسنبنى علاقة متطورة، وسنزيل كل التخوفات المتعلقة بالأمن القومى المصرى.. دون التدخل فى الشأن الداخلى لمصر».


وأشار نائب رئيس المكتب السياسى لحماس إلى أنه «تم فتح المعبر (معبر رفح) لثلاثة أيام، وهناك أشياء تدخل لأول مرة، مثل القمح والسيارات ومواد البناء.. وهناك حديث عن تطوير الحركة التجارية فى المعبر».


من جانبها، ذكرت هيئة المعابر التابعة لحركة حماس فى غزة إن «السلطات المصرية أعادت فتح معبر رفح البرى امس فى الاتجاهين لمغادرة ووصول المسافرين العالقين، وبدأت حركة مغادرة الحافلات بإتجاه الصالة المصرية من المعبر».


وقال هشام عدوان القائم بأعمال مدير معبر رفح الذى تسيطر عليه حماس إن «هناك اتفاقا جديدا مع السلطات المصرية يقضى بتقليص عدد المسافرين داخل الحافلة الواحدة إلى 60 مسافرا بدلا من 120، على أن يستقبل الجانب المصرى عددا أكبر من الحافلات»، مؤكدا أن «الاتفاق يأتى من باب التخفيف على المواطنين الفلسطينيين أثناء السفر».


وقدم عدوان «الشكر للسلطات المصرية على فتح المعبر على فترات متقاربة»، مشيرا إلى أن ذلك «خطوة جيدة يمكن البناء عليها وصولا فتح المعبر بشكل دائم».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى