رجل أعمال يمنى ينصب على «الإخوان» فى 145 مليون ريال سعودى الشرق الاوسط

رجل أعمال يمنى ينصب على «الإخوان» فى 145 مليون ريال سعودى الشرق الاوسط
رجل أعمال يمنى ينصب على «الإخوان» فى 145 مليون ريال سعودى الشرق الاوسط

الأحد 12 فبراير 2017 07:48 مساءً تصاعدت المطالبات داخل جماعة الإخوان بفتح تحقيق فورى مع عدد من قيادات الجماعة الموجودين فى تركيا وبريطانيا بتهمة تبديد 145 مليون ريال سعودى من أموال الجماعة.


وكشف مصدر بجماعة الإخوان فى تركيا أن رجل أعمال يمنى متخصص فى تجارة العطارة رشحه إخوان اليمن، قام بالنصب على اثنين من قيادات الإخوان المصريين كانا مكلفين بملف نقل مبالغ مالية كبيرة من أموال الجماعة من دولة لأخرى تقدر بـ145 مليون ريال سعودى.


وأوضحت المصادر أن رجل الأعمال اليمنى ادعى بعد نقل الأموال إليه، أنه تم توقيفه فى دولة الإمارات العربية المتحدة وهناك أجبر على التنازل عن جزء كبير من أمواله لإطلاق سراحه بحسب المصادر.


وأوضحت المصادر أن هناك تكتما شديدا داخل جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت، بعد تعرض اثنين من قيادات الجبهة، وهما قياديان سكندريان لعملية نصب، مشيرة إلى أن جزءا كبيرا من أنشطة الإخوان ودعم أسر الاعضاء تأثر بشكل كبير بسبب هذا الموضوع.


يأتى هذا فى وقت أكدت فيه مصادر قيادية أخرى بجماعة الإخوان واقعة تعرض الإخوان للنصب، إلا أنهم اختلفوا حول المبلغ، حيث أكد قيادى آخر بتركيا أن المبلغ تجاوز الـ500 مليون ريال سعودى.


فى المقابل قال قيادى فى تركيا محسوب على جبهة عزت، ان ما يثار فى هذا الأمر مجرد أقاويل، متابعا «إذا ثبت وقوع هذه الحادثة سنقوم فورا بالتحقيق فيها، وسيتم محاسبة المسئول»، مشيرا إلى أن مسارات اشتراكات أعضاء الجماعة سواء فى الخارج أو الداخل مؤمنة بحسب تعبيره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى