موجز الأخبار الدولية على مدار 24 ساعة

موجز الأخبار الدولية على مدار 24 ساعة
موجز الأخبار الدولية على مدار 24 ساعة
اهتمت الصحف العالمية اليوم الأحد، بإصابة زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث أكدت قيادة العمليات العراقية المشتركة أنها قصفت مقر اجتماع مهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، في قضاء القائم غربي الأنبار، مشيرة إلى أن إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي جراء القصف لم تتأكد بعد.

وحول القضاء على تنظيم "داعش"، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، إنه بعد السيطرة على مدينة الباب، فإن القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر ستستمر إلى منبج والرقة في شمال سوريا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في مطار أتاتورك الدولي قبل مغادرته إلى البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر: "لقد كنا نحاول لتطهير المنطقة من الإرهابيين، وتم الانتهاء من الباب تقريبًا"، مشيرًا إلى أن مدينتي منبج والرقة هي الأهداف المقبلة.

وفي سياق آخر، أجلت السلطات الاسترالية السكان من بعض المناطق الريفية ذات الكثافة السكانية المنخفضة، بعد انتشار حرائق الغابات في المناطق الريفية من ولاية نيو ساوث ويلز.

وقالت خدمة الإطفاء إن نحو 97 حريقًا اندلعت في مختلف أنحاء الولاية من بينهم 37 حريقا خارج عن السيطرة، وفقا لما رصدته شبكة "يورو نيوز" الأوروبية.

من جانبه، رصد الجيش الأمريكي، صاروخا باليستيا متوسط المدى، أطلقته كوريا الشمالية، وهي أول خطوة من نوعها، تقدم عليها بيونج يانج، منذ انتخاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفقًا لقناة "تي أر تي" التركية.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا جديدا، في اتجاه البحر الشرقي، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وقال مستشار السياسات بالبيت الأبيض، ستيفن ميلر، اليوم الأحد، إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة؛ لاستجابة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لهزيمة الإدارة في محكمة الدائرة التاسعة بالولايات المتحدة للاستئناف على قرار حظر السفر.

وأضاف ميلر: "كما تعلمون، لدينا خيارات متعددة، نحن ندرس كلا منها"، وفقًا لمجلة "ذا هيل" الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى