بالفيديو.. وزير السياحة اللبناني: نعوّل كثيرا على زيارة «عون» لمصر الشرق الاوسط

بالفيديو.. وزير السياحة اللبناني: نعوّل كثيرا على زيارة «عون» لمصر الشرق الاوسط
بالفيديو.. وزير السياحة اللبناني: نعوّل كثيرا على زيارة «عون» لمصر الشرق الاوسط
الاثنين 13 فبراير 2017 11:36 مساءً قال وزير السياحة اللبناني، أفيديس كيدانيان، إن زيارة الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، إلى مصر تحمل الكثير من الدلالات خاصة بعد إتمامها في التوقيت الحالي بالتحديد، وبعد بداية ولاية الرئيس اللبناني الجديدة.

وأضاف «كيدانيان»، في مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن العلاقات المصرية اللبنانية لها أبعاد تاريخية قديمة، مشيدًا بدعم مصر للبنان في كثير من الفترات السابقة.

واستطرد: «نعول كثيرًا كلبنانيين على زيارة الرئيس اللبناني إلى مصر، وأنا شخصيًا كوزير للسياحة، اعتقد أنها ستوطد العلاقات بين البلدين، وستؤدي إلى إحياء العلاقات التبادل السياحي بين البلدين»، لافتا إلى استعداد بلاده التام لإقامة أية اتفاقات تؤدي إلى زيادة أعداد السياح المصريين إلى لبنان.

وأردف: «نحضر لزيارة مع شركات السياحة اللبنانية؛ للقاء مسؤولي قطاع السياحة في مصر، بهدف تذليل كافة العقبات التي تعوق عملية التبادل السياحي بين البلدين»، موضحًا أن لبنان تمكنت في العامين الأخيرين من إيقاف الكثير من العمليات الإرهابية التي كان مخططًا لها، عن طريق الأجهزة الأمنية اللبنانية.

وتابع: «الإرهاب الذي يطاردنا في لبنان، يطاردكم أيضًا في مصر، وأخر أشكاله كان تفجير الكنيسة البطرسية، واعتقد كمسؤول سياسي في الحكومة اللبنانية أنه سيتم إقامة نوع من التنسيق العسكري والأمني بين مصر ولبنان على كافة الأصعدة؛ لتبادل المعلومات والخبرات التي تساعد في إيقاف الموجة الإرهابية التي تضرب الكثير من البلدان».

ووصل الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، صباح الاثنين، إلى مطار القاهرة الدولي، في أول زيارة رسمية له بعد توليه منصب رئيس جمهورية لبنان، والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنظيره اللبناني، في جلسة مباحثات ثنائية، ناقشا خلالها عدد من القضايا المشتركة، كما عقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا.

كما وصل «عون»، الاثنين، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية العباسية؛ لعقد لقاء مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى