الأمم المتحدة تدعو الفلسطينيين وإسرائيل لمفاوضات مباشرة

الأمم المتحدة تدعو الفلسطينيين وإسرائيل لمفاوضات مباشرة
الأمم المتحدة تدعو الفلسطينيين وإسرائيل لمفاوضات مباشرة

دعت الأمم المتحدة، الفلسطينيين وإسرائيل إلى العودة لمائدة المفاوضات المباشرة الرامية إلى تحقيق مبدأ "حل الدولتين".


وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة إستيفان دوجريك - في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، حسب "الأناضول": "ندعو الفلسطينيين وإسرائيل إلى عقد مفاوضات مباشرة بينهما، بهدف تحقيق مبدأ حل الدولتين".


وأضاف أنَّ المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أدان حادثة إطلاق صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل مساء أمس الأربعاء، وأشار إلى أنَّ هذا الحادث هو الثالث من نوعه خلال شهر فبراير الماضي بعد فترة ما يقرب من أربعة أشهر من الهدوء".


وأشار إلى أنَّ ما أسماها "هذه الاستفزازات" تسعى فقط لتقويض السلام، داعيًّا جميع الأطراف المسؤولة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنُّب التصعيد ومنع الحوادث التي تعرض حياة الفلسطينيين والإسرائيليين للخطر.


وتوقفت آخر مفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل في مارس 2014 بعد تسعة أشهر من محادثات رعتها الإدارة الأمريكية دون تحقيق أي تقدم لحل الصراع الممتد عدة عقود.


وكانت اللجنة الرباعية الدولية، التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة قد طرحت على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في العام 2003، خارطة طريق تنص على قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل ولذلك سمي بمبدأ "حل الدولتين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى