الشروق - وزير دفاع الوفاق الليبية: داعش يعيد ترتيب صفوفه لشن هجمات جديدة الشرق الاوسط

الشروق - وزير دفاع الوفاق الليبية: داعش يعيد ترتيب صفوفه لشن هجمات جديدة الشرق الاوسط
الشروق - وزير دفاع الوفاق الليبية: داعش يعيد ترتيب صفوفه لشن هجمات جديدة الشرق الاوسط

الخميس 2 مارس 2017 11:06 مساءً - البرغثى يؤكد وجود تنسيق بين التنظيم الإرهابى والقاعدة ويرجح عدم مقتل بلمختار

قال العقيد المهدى البرغثى، وزير الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية المعترف بها دوليا، إن تنظيم «داعش» الإرهابى يعكف هذه الفترة على إعادة ترتيب صفوفه فى جنوب ليبيا بدعم من تنظيم القاعدة، وذلك بهدف التحضير لشن المزيد من الهجمات الإرهابية.


ونقلت صحيفة «ديلى تليجراف» البريطانية عن البرغثى قوله إن «تنظيم داعش الإرهابى والقاعدة لم يهاجما بعضهم البعض من قبل هنا فى (ليبيا)»، مشيرا إلى أن ليبيا لديها العديد من الأدلة بشأن التعاون بين الطرفين، فى وقت يمد فيه تنظيم القاعدة داعش بالخدمات اللوجستية لشن هجمات جديدة.


ورجح البرغثى أن مختار بلمختار، القيادى الجزائرى فى تنظيم «القاعدة» الذى من المفترض أنه قُتل فى ضربة جوية فرنسية عام 2016، أن يكون على قيد الحياة ويقود مجموعات إرهابية تنتمى لتنظيم «داعش».


إلى ذلك، أفاد تقرير صادر عن الاستخبارات الليبية واطلعت الصحيفة البريطانية على نسخة منه بأن نحو 700 عنصر من تنظيم داعش الإرهابى يعمل على لم شمله فى مناطق صحراوية مثل مدينة بنى وليد جنوب شرق طرابلس، مشيرا إلى أن الإرهابيين يحصلون على التمويل عبر الهجرة غير الشرعية وتجارة الذهب.


من جانبه، قال وحيد الزوى، الناطق باسم القوات الخاصة فى شرق ليبيا، إن تنظيم داعش يتحرك فى مجموعات صغيرة ويستخدم طرقا فرعية كطريق النهر، نظرا لغياب الرقابة الأمنية هناك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى