الجيش الجزائري: إنشاء قاعدة "انتشار جوية" لحماية الحدود الجنوبية

الجيش الجزائري: إنشاء قاعدة "انتشار جوية" لحماية الحدود الجنوبية
الجيش الجزائري: إنشاء قاعدة "انتشار جوية" لحماية الحدود الجنوبية

كشف نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الاثنين، عن إنشاء قاعدة انتشار جوية هامة بمنطقة تمنراست أقصى جنوب البلاد في وقت قياسي، لحماية حدود الجزائر الجنوبية من مخاطر الإرهاب وتهريب الأسلحة.

ونقل الموقع الرسمي عبر الإنترنت لوزارة الدفاع عن الفريق أحمد قايد صالح قوله، بمناسبة لقائه بقيادات وأفراد الجيش على مستوى الكتيبة 70 مشاة بأقصى جنوب البلاد: "سعيا منا إلى توفير كافة المتطلبات التي تكفل بلوغ العمل الناجح، فقد حرصنا، بسند ودعم وتوجيه السيد الرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على إنشاء قاعدة انتشار جوية هامة في هذه المنطقة الحساسة بل الحيوية في وقت وجيز، بل وقياسي".

وأضاف "هذا الإنجاز المنشأتي القاعدي الذي سيكون له الدور الرائد على أكثر من صعيد، لاسيما في مجال تسهيل عملية التواصل مع مختلف الوحدات المتواجدة في هذه المنطقة، فضلاً عن تسهيل عملية إسنادها اللوجيستي، وهو ما سيسهم في الرفع من مردودية الجهد المبذول لأفرادنا ووحداتنا المختلفة المنتشرة في هذه الجهة، ويسهم بالتالي وبصفة أكيده، في حفظ أمن بلادنا وحماية حدودنا الوطنية الجنوبية".

وأكد قايد صالح أن جبهة الحدود الجنوبية للجزائر تمثل تحديات أمنية، وأن قيادات وأفراد الجيش يعرفون جيدا مصدرها ويدركون مقاصدها وأبعادها.

ويشار إلى أن الجيش الجزائري يقوم بمداهمات على أوكار الجماعات الإرهابية داخل البلاد، إضافة إلى قيامه بعمليات تمشيط ومراقبة الحدود مع كل من مالي وليبيا حيث تنشط جماعات إرهابية.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى