الأربعاء 08 مارس 2017 08:06 مساءً «جونسون»: يؤكد التزام حكومته بحل الدولتين في النزاع “الفلسطيني – الإسرائيلي” - موجز نيوز

518511f2f1.jpg
وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم، الأربعاء، أن حكومته تبقى ملتزمة بحل الدولتين في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني، وذلك في مستهل زيارته الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

وتأتي تصريحات جونسون، بعد أن أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجدل بتصريحات خرج فيها عن عقود من السياسة الأميركية حيال الشرق الأوسط، إذ أكد أن حل الدولتين ليس السبيل الوحيد لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لافتا إلى أنه منفتح على خيارات بديلة إذا كانت تؤدي إلى السلام.

وأكد جونسون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية، أن سياسة الحكومة البريطانية “لم تتغير” مضيفا “نبقى ملتزمين بحل الدولتين، بهذه الرؤية، بهذا الحل للصراع”.

واعتبر جونسون ان الادارة الاميركية الجديدة في واشنطن تمثل “فرصة” أمام السلام، قائلا “هناك استعداد للنظر إلى الأمور برؤية جديدة”، التقى جونسون الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأوردت وكالة وفا الرسمية للانباء أن عباس أكد “التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام القائمة على مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لإقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وهذه أول زيارة لجونسون الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية منذ توليه منصب وزير الخارجية في بريطانيا.

أ ف ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى