الشروق - هدوء فى طرابلس بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الشرق الاوسط

الشروق - هدوء فى طرابلس بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الشرق الاوسط
الشروق - هدوء فى طرابلس بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الشرق الاوسط

الخميس 16 مارس 2017 10:20 مساءً - الاتفاق ينص على إطلاق سراح المعتقلين وتشكيل لجنة لإخلاء مواقع التشكيلات المسلحة.. و«سرايا بنغازى» تتراجع عن الهلال النفطى إلى الجفرة

شهدت العاصمة الليبية طرابلس، أمس، حالة من الهدوء، وذلك بعد ساعات من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بعد اشتباكات خلال الأيام الماضية بين جماعات مؤيدة لحكومة الوفاق الوطنى وأخرى مناوئة لها تنتمى لحكومة رئيس حكومة الانقاذ السابق خليفة الغويل، أوقعت أضرارا فى بعض المبانى والشوارع العامة.


وأعلن المكتب الإعلامى لوزارة الدفاع بـ«حكومة الوفاق الوطنى»، التى يترأسها فايز السراج، أنه جرى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بحضور كل من المجلس الرئاسى وآمر الحرس الرئاسى وعمداء بلديات كل من مصراتة وطرابلس، فضلا عن عدد من أمراء كتائب طرابلس ومصراتة.


ونص الاتفاق على الوقف الفورى لإطلاق النار وإطلاق سراح جميع المعتقلين على الهوية، فضلا عن تشكيل لجنة مشتركة من وزارتى الدفاع والداخلية لمتابعة إخلاء جميع المواقع التى تشغلها التشكيلات المسلحة وإعادة تمركزها خارج العاصمة فى مدة لا تتجاوز 30 يوما، وفقا لوكالة الصحافة الألمانية.


وفى بنى غازى، أعلنت «سرايا الدفاع عن بنغازى»، وهى تكتل لمجموعات إسلامية مسلحة، أنها لا تزال تحافظ على مواقعها فى منطقة الجفرة (وسط ليبيا)، مشيرة إلى أنها اضطرت بعد قصف جوى نفذته طائرات حربية تابعة للجيش الوطنى الليبى للانسحاب من مواقع كانت تسيطر عليها فى الهلال النفطى، بحسب موقع «الجزيرة.نت» الإخبارى.


إلى ذلك، أفادت وكالة «أنسا» الإيطالية للأنباء بأن طائرات تابعة لسلاح الجو الإيطالى قامت بنقل عدد من الجرحى الليبيين (نحو 22 جريح) فى مدينة بنى غازى، من المقرر علاجهم فى العاصمة الإيطالية روما.


ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية الإيطالية أنجلينو ألفانو قوله إنه «تم نقل الجنود من قبل مجموعة طبية فى وزارة الدفاع الإيطالية»، مشيرا إلى أن جهود روما لن تتوقف عند هذا الحد.


بدورها، نقلت صحيفة «جارديان» البريطانية وكالة الأنباء الروسية «نوفوستى» أن رئيس مجلس النواب الليبى المعترف به دوليا عقيلة صالح طلب من روسيا مساعدة الجيش الليبى فى التدريب العسكرى وإصلاح المعدات العسكرية فى شرقى البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى