«مرشد إخوان الأردن» يفتح الصندوق الأسود للجماعة

«مرشد إخوان الأردن» يفتح الصندوق الأسود للجماعة
«مرشد إخوان الأردن» يفتح الصندوق الأسود للجماعة
في مجلدين، وقرابة 800 صفحة، ووثائق تاريخية لمحطات جماعة الإخوان في الأردن، يفتح سالم الفلاحات، المراقب العام الأسبق للأردن، الصندوق الأسود للجماعة في المملكة الهاشمية، ويكشف كافة المحظورات المسكوت عنها، في كتاب جديد أسماه «الحركة الإسلامية في الأردن».

ويسرد «الفلاحات» علاقة إخوان الأردن بالنظام؛ والتيارات الداخلية وتطورها؛ وما يربطها بجبهة العمل الإسلامي، وكيف كانت المشاركة والمقاطعة للانتخابات النيابية والبلدية والحياة السياسية، كما يكشف الكثير عن علاقة الإخوان السرية مع حركة حماس.

ويحاول المراقب العام لإخوان الأردن الأسبق، كسر «تابوهات الجماعة» من خلال نقد سرية التنظيم، وإبراز إيجابيات ممارسة الأنشطة السياسية والاجتماعية والتنظيمية في العلن، والفصل التام بين العمل الدعوي والسياسي، بعدما تسبب الخلط بينهما في تخبط وانحراف الجماعة الأم بمصر، وأذرعها في الدول العربية.

يذكر أن «الفلاحات» أحد مؤسسي حزب الشراكة والإنقاذ تحت التأسيس، ورغم نفيه الدائم الانشقاق عن إخوان الأردن، إلا أن تصرفاته ونقده الدائم للتنظيم، لا يشي بغير ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى