البلشي: مجلس الصحفيين في مرحلة التوافق على مرشحيه للوطنية للصحافة

البلشي: مجلس الصحفيين في مرحلة التوافق على مرشحيه للوطنية للصحافة
البلشي: مجلس الصحفيين في مرحلة التوافق على مرشحيه للوطنية للصحافة
قال خالد البلشي؛ وكيل نقابة الصحفيين ومقرر لجنة الحريات، إن المجلس لا يزال في مرحلة التوافق على أسماء المرشحين العشر لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى للإعلام، لإرسالهم لمؤسسة الرئاسة وفقًا لما ورد في القانون.

وأكد وكيل النقابة في تصريحات خاصة لـ« فيتو » أن المجلس في حال عدم توافق أعضاء عن الأسماء المرشحة، سيجرى التصويت عليها،ملوحًا بعدم إفصاح المجلس عن الأسماء التي يقع عليها الاختيار لعضوية الهيئتين.
وكان المجلس قد أوضح أنه سيرشح 6 صحفيين ممثلين عن الصحافة القومية، لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة، يختار الرئيس ثلاثة منهم.

وأكد أنه سيتم اختيار أربعة صحفيين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ويختار الرئيس اثنين منهم، مع مراعاة تطبيق القانون، والشروط الواجب توافرها لاختيار المرشحين المنصوص عليها في القانون، وهي: "ألا تكون قد صدرت ضد العضو عقوبة تأديبية من نقابة الصحفيين خلال آخر ثلاث سنوات، ألا تكون صدرت ضده عقوبة جنائية أو جنحة مخلة بالشرف، ألا يكون مالكًا أو مساهمًا في وسيلة إعلامية أو صحفية، أن يكون قد مضى على قيده بجداول نقابة الصحفيين 15 عامًا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى