دير الدومنيكان ينظم سلسلة دورات لاهوتية للرهبان

دير الدومنيكان ينظم سلسلة دورات لاهوتية للرهبان
دير الدومنيكان ينظم سلسلة دورات لاهوتية للرهبان
ينظم دير الآباء الدومنيكان بالقاهرة سلسلة دورات لاهوتية وكتابية، تحت عنوان «نحو مشروع دراسة الماجستير في اللاهوت باللغة العربية»، وذلك برعاية الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

ومن المقرر أن تبدأ الحلقات الدراسية، غدا الثلاثاء، ودعا الدير الرهبان الدومنيكان بالقاهرة جميع الحاصلين على شهادة البكالوريوس في اللاهوت، أو الذين استكملوا دراستهم اللاهوتية في كلية أو معهد للاهوت الكاثوليكي؛ للمشاركة في دورة لاهوتية، تؤهل لدراسة الماجستير في اللاهوت الكاثوليكي باللغة العربيّة.

سيتضمن البرنامج ستة حلقات دراسية في اللاهوت المسيحي، والكتاب المقدس، وتتمركز هذا العام حول موضوع «الكرستولوجيا»، مدة كل حلقة أربعة ساعات دراسية، جميع الأساتذة المدعوين حاصلون على درجة الدكتوراه، كل في مجاله، وسيأتون من كليات لبنانية وعراقية وأوربية، مع بعض الأساتذة من مصر.

وأفاد الدير بأن الطالب يحصل على جميع الحلقات الدراسية «24 ساعة» على وثيقة من دير الآباء الدومنيكان، تمكّنه في العام المقبل من التسجيل في دراسة الماجستير في اللاهوت المسيحي من الجامعة الدومنيكانية الدولية، ومقرها بروكسل في بلجيكا. تطمح هذه البذرة المتواضعة لأن تكون أساسا لمشروع مستقبلي لدراسة الماجستير في اللاهوت والكتاب المقدّس في مصر، وباللغة العربيّة، تحت رعاية الرهبنة الدومنيكانيّة.

وتناقش أولى الحلقات غدا اللاهوت السياقي الفلسطيني، كريستولوجيا اللاهوتيين الفلسطينيّين المعاصرين، والحلقة الدراسيّة الثانية الأربعاء 22 فبراير، وموضوع الحلقة «كريستولوجيا كتابية»، الحلقة الدراسية الثالثة الأربعاء 22 مارس، بعنوان كرستولوجيا كنيسة المشرق «الكنيسة النسطورية»، الحلقة الرابعة الأربعاء 25 أبريل، وعنوانها نظرة نقديّة حول علم الخلاص، والكرستولوجيا الكلاسيكية. 

كما تناقش الحلقة الدراسية الخامسة، والمقرر انعقادها الأربعاء 17 مايو، وعنوانها كرستولوجيا الكنيسة القبطيّة، والحلقة الدراسيّة مقرر انعقادها الأربعاء 7 يونيو، وعنوانها يسوع المسيح في الأديان غير المسيحيّة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى