اخبار مصر سياسة «دعم مصر» يُجهّز برلمانًا موازيًا

اخبار مصر سياسة «دعم مصر» يُجهّز برلمانًا موازيًا
اخبار مصر سياسة «دعم مصر» يُجهّز برلمانًا موازيًا

سياسيون ووزراء سابقون يوقعون عقود احتراف لائتلاف الأغلبية

 

أثار إعلان «ائتلاف دعم مصر» تشكيل 10 لجان متخصصة داخله على غرار الموجودة بالبرلمان، غضب العديد من النواب، إذ اعتبر البعض أن القرار محاولة من الائتلاف للاستحواذ التام على الحياة النيابية والسياسية فى البلاد، ورأى البعض الآخر أن أكبر كتلة برلمانية تحت القبة تسعى إلى تشكيل مجلس نواب موازٍ.

وأوضحت مصادر، بـ«ائتلاف دعم مصر»، فضلت عدم نشر أسمائها، أنه تم التعاقد مع العديد من الخبراء المتخصصين فى 10 مجالات على رأسها: «الصحة، التعليم، الصناعة، الزراعة والبحث العلمى»، مشيرة إلى أنه من أبرز الأسماء المرشحة الدكتور مصطفى الفقى، أستاذ العلوم السياسية، مفيد شهاب، رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولى، أسامة كمال وزير البترول الأسبق، رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، حسام بدراوى، القيادى السابق بالحزب الوطنى وبعض المستشارين فى القضاء، وعدد كبير من عمداء الجامعات.

من جانبه أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ونائب رئيس «ائتلاف دعم مصر»، أن الائتلاف سيعلن جميع الأسماء المرشحة للجانه فى مؤتمر صحفى قريبًا، موضحًا أن ذلك سيساعد فى تقديم عمل متميز فيما يخص مناقشة مشروع القوانين.

فيما قال محمد السويدى، رئيس «ائتلاف دعم مصر»، إن الائتلاف يسعى دائمًا إلى تقديم عمل مختلف داخل مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الائتلاف بالفعل يقوم بمناقشة عدد كبير من القوانين التى قدمت من النواب لدراسة إحالتها إلى المكتب السياسى، موضحًا أن المكتب الفنى للائتلاف يقوم بالعديد من الدراسات التشريعية الخاصة بالقوانين لفحصها بشكل كبير.

وأكدت مصادر، داخل المكتب الدعم الفنى للائتلاف، أن الائتلاف انتهى رسميًا من قوانين الأجندة التشريعية، ومن المقرر مناقشتها خلال الاجتماع المقبل للائتلاف، إذ تبلغ عدد القوانين فى الأجندة التشريعية للائتلاف 25 قانونًا، بعضها أعد قبل الدعم الفنى وبعضها أعد من قبل النواب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى