برلماني ينتقد التعتيم على التعديلات الوزارية المرتقبة

برلماني ينتقد التعتيم على التعديلات الوزارية المرتقبة
برلماني ينتقد التعتيم على التعديلات الوزارية المرتقبة
انتقد خالد الهلالي حالة الضبابية والتعتيم التي فرضها مجلس الوزراء على التعديلات الوزارية المرتقبة.

وقال الهلالي خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، موجها حديثه لرئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال: يا ريس إحنا منعرفش حاجة عن الوزراء اللى جايين المجلس حنصوت عليهم إزاي" وتابع: "الناس في الشارع عارفة أخبار إحنا مش عارفينها".

ومن جانبه عقب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على حديث النائب، مؤكدا أن أي دارس للقانون يحكم على تلك الأمور من خلال نظام الحكم الذي تتبعه البلاد، ومصر تتبع نظام الحكم البرلماني المطعم بالنظام الرئاسي والذي يقوم على أدوات تفعيل الرقابة ومنها سحب الثقة وتقديم الاستجوابات.

وتابع بأن ذلك النظام يفرق عن النظام الرئاسي الذي يجعل الوزراء سكرتارية لدى رئيس الجمهورية ويصعب تفعيل ادوات الرقابة عليهم.

وأشار إلى أن الوزارة الحالية منحت الثقة من قبل وتم الموافقة على برنامجها الانتخابى وبالتالي، وفقا لنص الدستور من حق المجلس رفض التعديل كاملا أو الموافقة عليه.

وأضاف: البرلمان من حقه سحب الثقة من الوزير الذي يراه غير مناسبا في اليوم التالي لحلف اليمين، موضحا أن المجلس الحالي عندما يأتي له أي وزير، يجلس في شرفة الضيوف ولا يدخل القاعة إلا بعد سماح الأعضاء له.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى