«البحوث الفلكية» تكشف حقيقة اصطدام كوكب بالأرض

«البحوث الفلكية» تكشف حقيقة اصطدام كوكب بالأرض
«البحوث الفلكية» تكشف حقيقة اصطدام كوكب بالأرض
نفي الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، ما تم تداوله بأن نجما سوف يصطدم بالأرض في اكتوبر المقبل. 

وقال "تادرس" في بيان عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" إن مثل هذه الأقاويل والشائعات تتكرر دائما في نهاية كل عام وبداية العام الجديد، ولا أعلم لماذا؟ ولكن الحقيقة تكمن في انه لا وجود لكوكب إكس او كوكب نيبرو كما يطلقون عليه.

وتابع أنه ليس هناك نجوم مظلمة في نظام ثنائي مع الشمس بل ليس هناك نجوم مظلمة سوى الثقوب السوداء ولا يوجد ثقوب سوداء جوار الشمس، موضحا أنه في علم الفلك لا نعرف نجوما قريبة من الشمس لها نظام كوكبي شبيه.


ولفت إلى أن الحديث عن أن الاصطدام سيكون في القطب الجنوبي للارض يعد "هراء" لأن تصادم الاجرام السماوية ليس كتصادم المقذوفات،  لافتا إلى أن الامر في مجمله خرافة اعتنقها المنجمون والمهووسون بخرافات حضارة المايا وغيرها، وأيضا المهووسون بنظرية النيزك العظيم الذي سيضرب الارض ويؤدي الى نهاية العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى