نجل الزعيم: السد العالي أختير أفضل مشروع هندسي في العالم.. فيديو وصور

نجل الزعيم: السد العالي أختير أفضل مشروع هندسي في العالم.. فيديو وصور
نجل الزعيم: السد العالي أختير أفضل مشروع هندسي في العالم.. فيديو وصور
أكد عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل أن مشروع السد العالي أختير كأفضل مشروع هندسي اقتصادي ساهم في تنمية المجتمع في القرن الماضي، ذلك في إحصائيات كبيرة أقامها أحد أكبر بيوت الهندسة العالمية بعد منافسة مع أكثر من 300 مشروع عملاق أقيم في العالم.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها على هامش الندة التي أقيمت مساء اليوم بدار الضيافة بجامعة عين شمس، نظمتها جمعية السد العالي احتفالًا بمرر 57 عاما على تشغيل السد العالي كأحد المشاريع العملاقة التي تبناها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال فترة حكمه.

وأضاف عبد الحكيم عبد الناصر، أن مصر عرفت صناعة السيارات قبل كوريا التي سبقتنا حاليًا في هذه الصناعة، هو ما يجسد الرؤية التي كان يتطلع لها الرئيس عبد الناصر لتاجد مصر اقتصاديا وسط العالم بكل قوة، مشيرًا الى أن مشروع السد العالي دفع مصر لأول مرة للتحكم في مياه النيل، في الوقت الذي عانت فيه القارة الافريقية من مجاعة نقص في المياه شديدين.

وتابع عبد الحكيم عبد الناصر، أن مصر بمقدورها الخروج من الأزمة الاقتصادية إذا ما كانت هناك رغبة لدى رجال الأعمال للنهوض بالاقتصاد القومي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى