وزير التموين لـ«صدى البلد»: تنقية بطاقات التموين ليست قائمة على الأسس الوظيفية

وزير التموين لـ«صدى البلد»: تنقية بطاقات التموين ليست قائمة على الأسس الوظيفية
وزير التموين لـ«صدى البلد»: تنقية بطاقات التموين ليست قائمة على الأسس الوظيفية
أكد محمد على مصلحي، وزير التموين أنه تم تنقية بطاقات التموين من المتوفين والمسافرين والمكررين لافتا انه جاري العمل على تنقية البطاقات من الذين لا يستحقون الدعم، وذلك بناء على عدد من المعايير منها معيار الدخل ومعيار الانفاق معا مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن تحديد الحد الأقصى للرواتب التى يتم على اساسها الاستحقاق من عدمه.

ونفى مصليحى فى تصريحات خاصه لـ«صدى البلد»، ما تردد حول حذف بعض المهن من البطاقات التمونيه كالاعلاميين والقضاه والضباط، لافتا انه لن يتم ان فيه البطاقات على أسس الوظيفه التى يعمل بها المقيدون فى البطاقات.

وحول ازمه السكر بالاسواق، قال مصليحى: أننا بدأنا فى تصنيع سكر القصب والذى سيوفر 1.1 مليون طن كما أنه سيتم تصنيع سكر البنجر، والذي سيوفر 1.3 مليون طن ليصبح الإجمالي 2.4 مليون طن، مؤكدا أن استهلاكنا 3 ملايين طن، وبالتالي سوف نستورد الباقي.

وحول منظومة الخبز قال الوزير انه يتم مراجعة المنظومة طبقا للاستهلاك اليومي للمواطنين لافتا ان الاستهلاك تزايد الأيام الماضية على الخبز المدعم في المخابز التابعة لوزارة التموين، وذلك بسبب إرتفاع أسعار الدقيق على المخابز الخاصة، موضحا أن رغم زيادة أسعار الدقيق والنقل إلا أن الحكومة لم تمس دعم الخبز الذي وصل تكلفته على الحكومه 60 قرشا مقابل 35 قرشا قبل إرتفاع الاسعار ويباع للمواطنين 5 قروش فقط.

وتعليقها على إغراق الاسواق لحوم الحمير قال مصليحى: ان هولاء التجار يذبحون الحمير من أجل الاستفادة بجلودهم بسبب إرتفاع سعره وتصديره للخارج، مؤكد ان الوزراه تشن حملات رقابيه على الاسواق لضبط المخالفين.

وأضاف مصليحى: أن الوزراء تطرح يوميا لحوم سودانى طازجه بالمجمعات الاستهلاكيه بسعر 75 جنيها للكليو للحوم برازيلي مجمده بسعر 48 جنيها للكيلو وناشد المواطنين باللجوء المجمعات الاستهلاكية المنافذ التابعة لوزراة التموين للشراء السلع باسعار مناسبة.

وردا على وجود سكر التموين فى أماكن وعدم وجود زيت التموين فى أماكن اخرى لدى البقالين قال مصليحى أن الوزراه تطرح سلعا التموينية لجميع البقالين والمجمعات الاستهلاكية بإعداد المقيدين داخل البطاقات التموينية وعددهم 70 مليون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى