مقرر مجلس السكان: حقوق المرأة مهضومة وتحتاج تفعيل القوانين لحمايتها‎

مقرر مجلس السكان: حقوق المرأة مهضومة وتحتاج تفعيل القوانين لحمايتها‎
مقرر مجلس السكان: حقوق المرأة مهضومة وتحتاج تفعيل القوانين لحمايتها‎
عقد المجلس القومي للسكان، مؤتمرا صحفيا بأحد فنادق القاهرة، حول تفعيل دور الشباب في القضايا السكانية، نحو صحة إنجابية أفضل بحضور د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، ود. مها الرباط وزيرة الصحة الأسبق، ود. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، وعدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأكد د. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، أن المؤتمر يأتي لنشر الوعي الإنجابي الصحيح بين المواطنين، وهناك تدريبات لكوادر من كليات الطب جامعة الفيوم على التثقيف الصحي، لأن هذه المحافظة من أعلى معدلات المواليد في مصر، وبها مناطق كثيرة محرومة من الخدمة، ومن التوعية المجتمعية.

وتوجد ورش عمل للصحة الإنجابية والتواصل المجتمعي وتنظيم الاسرة و أشار الي ان الإعلام هو المفتاح السحري لكافة القضايا في مصر، وتواجهنا مشكلة في الوصول لكافة وسائل الاعلام بسبب زيادة التكلفة بشكل مبالغ فيه، رغم أن القضية السكانية قضية أمن قومي، وللإعلام دور محوري في تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان، وتوجد نسبة بطالة عالية جدا وعدم تمكين كافي للمرأة، ودورها مهضوم في المجتمع المصري، وتحتاج لتفعيل القوانين الخاصة بها ومنها ختان الإناث، والزواج المبكر، وقانون التسرب من التعليم يحتاج التفعيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى