القوى العاملة تنجح فى صرف أجور متأخرة لـ«13» عاملا مصريًا بالسعودية - موجز نيوز

805b73b57b.jpg
وزير القوي العاملة

وزير القوي العاملة

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في حل مشكلة 30 مهندسًا وفنيًا عاملا، وصرف أجور 13 عاملا كمجموعة أولى بما قيمته ما يزيد عن 3 ملايين جنيه مصري.

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا من المستشار العمالي رمضان عثمان أشار فيه إلى أن مكتب التمثيل العمالي بجدة تلقى اتصالا من أحد العاملين بإحدى شركات المقاولات يتضرر وباقي العاملين من عدم صرف أجورهم لمدة 4 شهور.

وتوجه المكتب لمقر تواجد أكثر من 30 مهندسا وفنيا وعاملا حيث أكدوا عدم صرف أية مبالغ لهم منذ أربعة شهور وعلي الفور تم الاجتماع مع مسئولي الموارد البشرية لتوفير المتطلبات اليومية للعاملين من طعام ومسكن فضلا عن الرعاية الصحية.

وقام المكتب بمساندة العمالة خلال شكواهم أمام الهيئة العمالية ومخاطبة وزارة العمل بمنطقة عمل مكة المكرمة لحث الشركة علي سرعة الصرف نظرا للمتطلبات الأسرية وبالتواصل المستمر مع إدارة الشركة وبصفة خاصة المدير التنفيذي ، وبالمتابعة الدائمة علي مدار ثلاث شهور تم انتهاء أزمة العمال المصريين بالشركة وصرف أول مستحقات 13 عاملا كمجموعة أولي وبمبالغ تتراوح بين 30 ألف ريال إلي 65 ألفا بقيمة إجمالية 610 آلاف ريال ، أي ما يزيد عن 3 ملايين جنيه مصري.

وقدم العمال الشكر لوزارة القوى العاملة، ممثلة في مكتب التمثيل العمالي علي الجهد الذي بذل لحل مشكلتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى