وصول طائرة مصر للطيران الجديدة إلى القاهرة قادمة من سياتل الأمريكية .. صور

وصول طائرة مصر للطيران الجديدة إلى القاهرة قادمة من سياتل الأمريكية .. صور
وصول طائرة مصر للطيران الجديدة إلى القاهرة قادمة من سياتل الأمريكية .. صور
استقبل مطار القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين طائرة مصر للطيران الثانية من صفقة شراء 9 طائرات من طراز بوينج 737 \ 800 قادمة من مطار بوينج فيلد بمدينة سياتل الأمريكية للانضمام لأسطول الشركة.

وصلت الطائرة برحلة رقم 7378 MSR حيث طلب قائد الطائرة شريف عرام من السلطات الأمريكية تغيير رقم الرحلة إلى 7378 بدلا من 3300 ليكون بنفس طراز الطائرة وهو بوينج 737 \ 800 بالإضافة إلى تسجيل الطائرة بحروف تسجيل SU-GEG ورقم مسلسل 63799 وتم إنهاء جميع الاعتمادات اللازمة للطائرة ومنها تفتيش إدارة الطيران المدني الأمريكي FAA والموافقة على التصدير، ثم اعتماد سلطة الطيران المدني المصري.

وتم تحميل جميع بيانات وأنظمة مصر للطيران على أجهزة الكمبيوتر بالطائرة وتوقفت الطائرة ترانزيت بجزيرة كفلالفيك بالمحيط الأطلنطى لمدة ساعة تزودت خلالها بالوقود بعد رحلة طيران 7 ساعات من أمريكا ثم واصلت الطائرة رحلتها، حيث وصلت بعد 7 ساعات طيران أخرى إلى القاهرة ووصل على الطائرة وفد مصر للطيران بقيادة المهندس وجيه صبحى مستشار رئيس شركة الصيانة والأعمال الفنية والذى قاد الوفد لاستلام الطائرة وكان عدد من قيادات مصر للطيران ومطار القاهرة فى استقبال الطائرة الجديدة. 

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الطائرة الجديدة ستقوم بعد غد الأربعاء بأول رحلة لها برقم 713 إلى بيروت ثم إلى لندن وإسطنبول مشيرا إلى أن انضمام الطائرة الثانية من طراز البوينج B737-800 NGs يأتى فى إطار خطة زيادة أسطول مصر للطيران لمواكبة أحدث الطرازات العالمية فى الطائرات والتى تتميز بتوفير التكلفة وتطوير الخدمات المقدمة بها ومن هنا وقع الاختيار علي طراز البوينج B737/800NGs الأوسع انتشارا والأكثر رواجا على مستوى العالم.

تابع مسلم أن الطائرة رقم 61 من طرازات بوينج حرصا من مصر للطيران على توحيد الطرازات الموجودة بالأسطول لما له من جدوى اقتصادية وعائد في التشغيل وخفض تكلفة الصيانة حيث تمتلك الشركة 20 طائرة من طراز بوينج 737-800 وتزيد بوصول 9 طائرات أواخر العام الحالى إلى 29 طائرة من نفس الطراز.

أوضح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن التوسع فى شراء الطرازات متوسطة الحجم يسهل من عملية الصيانة وشراء قطع الغيار وخاصة أنها الأنسب لشبكة خطوط مصر للطيران الحالية، حيث يصل هذا الطراز إلى 90 % من شبكة الخطوط نظرًا لمدى طيرانه الذى يزيد عن 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدى.

وأضاف مسلم الى أن تجديد الأسطول بصفة عامة من خلال الاعتماد على أحدث طائرات مجهزة بتكنولوجيا فائقة دائما يقدم ميزة تنافسية من بين شركات الطيران تنعكس فى اختيارات الراكب لشركة الطيران قائلا : إن انضمام طائرة جديدة يعنى أن متوسط العمر الزمنى للطائرات أقل مايمكن أى أن طائرات شركة مصر للطيران من هذا الطراز بوينج 800-737 يصل إلى متوسط سبع سنوات وأنه من المقرر أن يتم تشغيل هذه الطائرة علي الخطوط الأكثر تنافسية وخاصة في منطقة أوروبا والخليج العربي لتلبي رغبات العملاء.

وصرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية: يتمتع هذا الطراز بعدة مستويات من الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدا منها 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و 138 مقعدا للدرجة السياحية حيث زيادة المسافة بين المقاعد إلى 32 بوصة للاقتصادى و48 بوصة لمقاعد رجال الأعمال.

يذكر أن يترأس وفد مصر للطيران الذى تسلم وعاد بالطائرة مهندس وجيه صبحي مستشار رئيس مجلس ادارة شركة الصيانة والأعمال الفنية لصلاحية الطائرات والمهندس هاني فوزي مدير عام كبائن الطائرات والمهندس علاء شكري مدير عام الصيانة بشركة الخطوط والمهندسين محمد عزت نجم وجمال عبدالستار وهاني أحمد مهندسين بشركة الصيانة وسامح زكي مشرف كابينة بشركة الصيانة.

تضمن الوفد الكابتن شريف عرام ومحمد عبدالقادر الذين قاموا بعمل الرحلة التجريبية ورحلة العودة، كما يضم الوفد عامر حمدي مدير العمليات المتنوعة بشركة الخطوط وعلاء أمين مدير التجهيزات الداخلية لكبائن الطائرات بشركة الخطوط ومني عبدالرحمن مدير إدارة تخطيط وإدارة الأسطول بشركة الخطوط واحمد مرعي مدير إدارة دراسات الجدوي بقطاع التخطيط وهبة خاطر ومدير إدارة التعاقدات بالقابضة وياسر سليمان مدير مالي بالقابضة، كما يضم الوفد الطيارين محمد حمدي أبوزيد ومحمد ابراهيم لطفي ومحمد مدحت الجوهري، وكذلك طاقم الضيافة برئاسة العمري عبدالعزيز والضيافة أحمد عزقلاني وطارق يحيي وعلياء محمد وشيرويت سمير محمد ومنة محمد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى