مصر الان ارتباك في مدارس المحافظات مع بداية «التيرم الثانى».. والجامعات مستقرة موجز نيوز

مصر الان ارتباك في مدارس المحافظات مع بداية «التيرم الثانى».. والجامعات مستقرة موجز نيوز
مصر الان ارتباك في مدارس المحافظات مع بداية «التيرم الثانى».. والجامعات مستقرة موجز نيوز

الأحد 12 فبراير 2017 11:44 مساءً انتظمت الدراسة في عدد كبير من المدارس بالمحافظات، الأحد، مع بداية الفصل الدراسى الثانى، بينما شهدت مدارس أخرى حالة من الارتباك بسبب ارتفاع نسب الغياب وهطول الأمطار والطقس السيئ.

شهد عدد كبير من المدارس بالشرقية غيابًا ملحوظًا بين الطلاب بسبب موجة الطقس السيئ، وتفقدت فريدة مجاهدة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، عددًا من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وقالت إنه سيتم حصر نسب الغياب واتخاذ اللازم، منعاً للتكرار وحرصاً على تحقيق انضباط الطلاب في الدراسة.

وانتظمت الدراسة في كل مدارس الدقهلية، نظام الفترة الواحدة، وقال على عبدالرؤوف، وكيل الوزارة، إن نسبة الحضور تجاوزت 98% رغم الظروف الجوية السيئة والأمطار التي شهدتها المحافظة.

وقرر الدكتور مصطفى خليل، مدير إدارة طامية التعليمية بالفيوم، مجازاة 17 معلمًا ومدير مدرسة وموجهين وعمال بـ3 مدارس بالإدارة لعدم انضباط العملية التعليمية.

ووجه ثروت عبدالعزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، مدير إدارة الفشن، و16 موجها في مواد اللغة العربية والرياضيات، بضرورة سد العجز في مدرسة «مهدى الأخرم» الابتدائية المشتركة، بعد تلقيه شكوى من عدم وجود مدرسين في تلك المواد، وقال لهم «إن عملكم في مناصبكم مرهون بسد العجز في المدرسة في حصص اليوم».

وقال جمعة مصطفى ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن الدراسة انتظمت بجميع المدارس في المحافظة التي تعمل بنظام الفترة الواحدة في ثانى أيام الفصل الدراسى الثانى، وأن جميع مديرى المدارس بالإدارات التعليمية حضروا الحصة الأولى التي تم تخصيصها للحديث عن «الانضباط أسلوب حياة»، تزامناً مع بدء تطبيق أسبوع الانضباط المدرسى.

وتفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، 3 مدارس بحى الزهور، برفقة نبوى بهى، وكيل وزارة التربية والتعليم، وتحدث «الغضبان» مع الطلاب حول خطر الدروس الخصوصية على الطالب والعملية التعليمية، وحذرهم من تجاوز نسبة الحضور القانونية، لأن كل من يتقاعس سيطبق عليه القانون ويتعرض للفصل.

وقال الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التعليم بشمال سيناء، إن الدراسة انتظمت بجميع مدارس المحافظة، وتم توزيع الكتب المدرسية على جميع المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم التشديد على تجميل المدارس والاهتمام بالنظافة العامة والأنشطة المدرسية وتحية العلم والإذاعة المدرسية.

كما انتظمت الدراسة في اليوم الأول للفصل الدراسى الثانى بجميع مدارس محافظة جنوب سيناء، وتفقد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، عددا من المدارس بمدن رأس سدر، وأبوزنيمة، وأبورديس، لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية.

في سياق متصل، تفقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، الأحد، مدرسة الخديوية الثانوية بالسيدة زينب، ووجه خلال إطلاق مبادرة «أسبوع الانضباط العام بالمدارس»، بضرورة تسليم الكتب للطلاب، مؤكدا أنه تم الانتهاء من طباعة وتوريد 95% من كتب الفصل الدراسى الثانى، وجار الانتهاء من توريد الـ 5% المتبقية. وعلق على اقتراب التعديل الوزارى قائلا: «تطوير المنظومة ليس مرتبطاً بأشخاص، وننفذ رؤية مصر 2030، والاستراتيجية تتضمن 10 محاور تتعلق بالعملية التعليمية.. ونحن مجندون لخدمة الوطن».

من جهة أخرى، انتظمت الدراسة في الفصل الدراسى الثانى بالجامعات، الأحد، وتوافد الآلاف من الطلاب على الكليات وسط إجراءات أمنية في محيط الجامعات، واستقبلت جامعة المنيا الطلاب بالأعلام و«بنرات» الترحيب، وقال الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس الجامعة، إنه تم تطهير وتعقيم مبانى المدن الجامعية بالتعاون مع مديرية الصحة قبل بدء تسكين الطلاب.

وقال الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن جميع الكليات استقبلت الطلاب بعد تجهيزها والانتهاء من جميع أعمال الصيانة، خاصة في المدرجات، مشيرًا إلى أن الأمطار لم تؤثر على انتظام الدراسة.

وتفقد الدكتور عبدالقادر محمد عبدالقادر، رئيس جامعة أسوان، عددًا من كليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، وشدد على أن الجامعة تسخّر كل إمكانياتها لخدمة الطلاب، مشيرا إلى تدنى نسبة الحضور بالكليات خاصة النظرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى