الطرشوبي: ميركل تبحث في زيارتها لمصر عن إنجاز حقيقى لإرضاء الشعب الألماني

الطرشوبي: ميركل تبحث في زيارتها لمصر عن إنجاز حقيقى لإرضاء الشعب الألماني
الطرشوبي: ميركل تبحث في زيارتها لمصر عن إنجاز حقيقى لإرضاء الشعب الألماني

قال محمود الطرشوبى، الباحث في الشئون الدولية، إن زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى القاهرة غدًا تأتى أهميتها تحديدًا فى وقت مهم جدًا بسبب محاولات الولايات المتحدة إبعاد أوروبا عن منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف "الطرشوبى" فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الدول الأوروبية جميعها بدأت تنتبه إلى هذه النقطة من محاولة الإبعاد وبدأت فى التزايد فى عصر الرئيس الأمريكى السابق أوباما .

وأوضح "الطرشوبى" أن الزيارة مفيدة إلى إنجيلا ميركل نفسها بسبب مواجهتها عاصفة كبيرة داخل ألمانيا بسبب المهاجرين وهى الآن تبحث عن إنجاز حقيقى ونجاح حتى يرضى عنها المجتمع الألمانى .

وأكد "الطرشوبى" أن الزيارة ستشمل البحث فى عدد من الملفات أهمها المبادرة المصرية لإنهاء النزاع فى ليبيا بسبب كونها المواجه للسواحل المتوسطة، بالإضافة إلى ملف السياحة بسبب أهمية السائح الألمانى فى مصر.

كان قد اعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستصل إلى القاهرة ٢ مارس المقبل في زيارة تستمر يومين تجرى من خلالها محادثات سياسية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، موضحة أن المحادثات ستتركز على العلاقات السياسية والاقتصادية بين ألمانيا ومصر، وقضايا إقليمية في أفريقيا، والوضع في ليبيا وسياسة الهجرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى