فنون تطبيقية حلوان تفتتح معرض "مزهرة".. صور

فنون تطبيقية حلوان تفتتح معرض "مزهرة".. صور
فنون تطبيقية حلوان تفتتح معرض "مزهرة".. صور
افتتح الدكتور جورج نوبار، عميد كلية الفنون التطبيقية، بجامعة حلوان، معرض "مزهرة"، وتضمن المعرض عرض مجموعة من التصميمات الجدارية وتكسيات الحوائط، بالإضافة إلى تصميمات ورق حائط، وقرص رخام، وبارافان، تصميمات حلي، وطباعة منسوجات ونسيج، وذلك من خلال استخدام كلمات من الخط العربي بشكل جديد، وقد استخدم في تصميمات المعرض مجموعة من الخامات، وهي ورق عادي، ورق كرتون، وخشب.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، اليوم، الإثنين، أوضحت الدكتورة رهام محسن، الأستاذ المساعد بقسم الزخرفة بكلية الفنون التطبيقية، أن المعرض يتناول نظرة جديدة للخط العربي والزخرفة الإسلامية النباتية، بحيث يتم عمل تصميمات تطبيقية حديثة، وقد سمي المعرض مزهرة وهي الحضارة القادرة علي العطاء والزهور القادرة علي ان تؤتي بالثمار.

وأشارت محسن، إلى أن المعرض تضمن تصميمات بالخط العربي كتبت بطريقة جديدة مبتكرة، وبالأدوات التقليدية بالقلم البوص، أو الفرشاة والحبر، ثم يعاد رسمه على الكمبيوتر لعمل تكرارات أو تطبيقات مستحدثة.

حضر الافتتاح الدكتورة ميسون قطب، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فتحي جودة، أستاذ ورئيس قسم الزخرفة سابًقا بكلية الفنون التطبيقية، ومصمم الخط العربي الحديث لمترو الأنفاق، ولوحات الطرق السريعة في مصر، والدكتورة رهام محسن، الأستاذ المساعد بقسم الزخرفة بكلية الفنون التطبيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى