الكهرباء: 11 مليار جنيه لتشغيل وصيانة محطات الإنتاج وشبكات التوزيع

الكهرباء: 11 مليار جنيه لتشغيل وصيانة محطات الإنتاج وشبكات التوزيع
الكهرباء: 11 مليار جنيه لتشغيل وصيانة محطات الإنتاج وشبكات التوزيع
قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن خطة صيانة محطات الإنتاج على مستوى الجمهورية ستنتهي خلال شهر استعدادًا للصيف المقبل.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إن الشركة القابضة انتهت من تنفيذ 90% من أعمال الصيانة السنوية لوحدات الإنتاج بإجمالى قدرات تصل إلى 29 ألف ميجاوات.

وأشار الى أن وفدا من الوزارة تفقد وحدات الإنتاج التى تخضع للصيانة يوم السبت الماضي من ضمنها وحدات إنتاج «أبوسلطان» و«النوبارية» و«الكريمات» .

وأوضح أن عدد وحدات إنتاج الكهرباء على مستوى الجمهورية بلغ 155 وحدة تنتج قدرات 32300 ميجاوات .

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة لتنفيذ عمليات إحلال وتجديد المحطات وصيانتها لتوفير الوقود ورفع كفاءتها، بدلًا من بناء محطات جديدة والتى تكلف الدولة مبالغ طائلة، ويجرى إدخال التكنولوجيا الحديثة فى المحطات وتحويلها للعمل بنظام الدورة المركبة لتقليل استهلاك الوقود.

وقال المصدر إن الوزارة رصدت 11 مليار جنيه لتشغيل وصيانة محطات إنتاج وشبكات توزيع الكهرباء خلال العام الجارى.

وأشار الى أن المبالغ التى تنفق على تكاليف تشغيل وصيانة محطات وإنتاج وشبكات توزيع الكهرباء يتم تدبيرها عن طريق إيرادات تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء، وتم تدبير7 مليارات جنيه، وتسعى وزارة الكهرباء للحصول على 4 مليارات جنيه من الحكومة لتوفير التغذية الكهربائية بدون انقطاعات.

وتضم قائمة الوحدات التى يتم صيانتها محطات «الكريمات البخارية، وعتاقة، والشباب، وجنوب القاهرة، والنوبارية، وطلخا، ونجع حمادى، واسنا، وبورسعيد، ودمنهور البخارية، ودمياط الجديدة، وشبرا الخيمة، والتبين، وودادى حوف، وخزان أسوان».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى