«المهندسين»: العالم كله يتجه للسيارة الكهربائية حماية للبيئة

«المهندسين»: العالم كله يتجه للسيارة الكهربائية حماية للبيئة
«المهندسين»: العالم كله يتجه للسيارة الكهربائية حماية للبيئة

أشاد الدكتور فاروق حكيم، رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بنقابة المهندسين، بدراسة الحكومة المصرية التخلص من السيارات القديم وإحلال السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بديلاً عنها، مشيرًا إلي أنه ستساهم في الحفاظ علي البيئة المصرية وستقلل من نسبة التلوث في الجو نظراً لأنها لا تصدر عنها انبعاثات أو عوادم ضارة للجو.

وأوضح "حكيم" في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن كل دول العالم الآن بدأت في الاتجاه إلى السيارات الكهربائية للحد من الانبعاثات التي باتت تهدد البيئة بمزيد من التدهور وبالتالي التأثير بشكل كبير علي صحة الانسان والحيوان والنبات ، مطالبا الحكومة المصرية بضرورة تطبيقها سريعا.

وألمح رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بنقابة المهندسين الي ان تكلفة تحويل السيارات التي تعمل بالوقود الحفري الي الطاقة الكهربائية تكلفة عالية للغاية ولكنها ضرورية للحفاظ علي البيئة، منوها ان نقابة المهندسين ستعقد الفترة ندوة كبيرة عن أهمية السيارات الكهربائية واقتصادياتها.

وكان الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، قد أكد أن الوزارة تدرس مشروع إحلال السيارات القديمة بأخرى حديثة تدريجيًا مع وجود حوافز، في إطار حرص الدولة على سلامة الهواء وتقليل نسب التلوث، والحفاظ على البيئة، فضلا عن تحقيق مصلحة المواطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى